اسعار النفط اليوم

رغم التوقعات بإنخفاض الطلب .. أسعار النفط ترتفع 1% بتعاملات اليوم

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع بنسبة 1 % وذلك يرجع إلى الخطط الخاصة بالتحفيز المالي في الولايات المتحدة الأمريكية وتخفيف القلق بشأن الإمدادات.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط اليوم في العالم ارتفاع ملحوظ في التعاملات الصباحية وذلك بسبب انتشار التفاؤل بشأن الخطط الخاصة بالتحفيز المالي في أمريكا، ففي الفترة الماضية انخفضت أسعار النفط بسبب المخاوف التي انتشرت نتيجة لانخفاض الطلب على النفط والناتجة عن إجراءات العزل العام التي من المتوقع إجراءها في عدد من الدول حول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 0.9 % أي ما يعادل 47 سنت، وبذلك وصل سعر التداول إلى 55.88 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 1 % أي ما يعادل 50 سنت ليصل بذلك سعر التداول إلى 52.77 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن شركة بترو لوجيستكس الخاصة بتتبع ناقلات النفط أعلنت أن منظمة أوبك + (منظمة البلدان المصدرة للبترول) وحلفائها وبالتحديد روسيا اتفقوا على خفض إنتاج النفط في شهر يناير بمتوسط 85 %، وهناك بعض البيانات التي تم الإعلان عنها من قِبل مصادر في منظمة أوبك+ تشير إلى التزام أعضاء المنظمة بالقيود التي تم فرضها على الإمدادات.

توقعات أسعار النفط

هناك بعض التوقعات التي تشير إلى انخفاض الطلب على النفط في الفترة القادمة وذلك بسبب فرض عدد من الدول لقيود صعبة ومشددة لمحاولة وقف فيروس كورونا من الانتشار أكثر من ذلك وخاصةً في دولة الصين التي أعلنت عن زيادة حالات الإصابة بها، لذلك يتوقع المستثمرين أن يقل الطلب على النفط من أكبر مستهلك للنفط في العالم أجمع.

وقد أشار بنك باركليز إلى توقعاته بشأن أسعار النفط لعام 2021 حيث أعلن أن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في دولة الصين سوف يؤدي إلى تقليل الطلب على النفط وبالتالي تراجع الأسعار بعد ارتفاعها.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء الموافق 26 يناير 2021، كما أننا اخبرناكم بالتوقعات بشأن أسعار النفط في الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى