اسعار النفط اليوم

رغم الإغلاق على إنخفاض .. أسعار النفط تقفز 6% خلال أسبوع

بالرغم من أن أسعار النفط في العالم أغلقت مع شهودها لانخفاض إلا أنها سجلت ارتفاعاً أكثر من 6% بشكل أسبوعي، فخلال يوم الجمعة أول أمس شهدت عقود النفط المستقبلية تراجعاً ملحوظ ثم استقرت بعد ذلك عند الانخفاض بعد أن حصدت المكاسب والأرباح لأربعة جلسات على التوالي، في حين أن شهدت الأسعار ارتفاع أسبوعي بما يزيد عن معدل ستة بالمائة.

أسعار النفط في العالم

في سياق حديثنا عن أسعار النفط في العالم فقد شهدت عقود خام غرب تكساس الوسيط في يوم الجمعة أول أمس انخفاض بمعدل ثلاثة وثلاثين سنت أي ما يقابل 0.5% لتثبت بذلك عند مرحلة 63.13 دولار للبرميل وذلك قد تم مع بورصة نيويورك التجارية.

هذا وقد شهدت عقود خام برنت انخفاض بمعدل سبعة عشر سنت أي ما يعادل 0.3% حتى وصلت لقيمة 66.77 دولار للبرميل على آي سي إي فيوتشرس يوروب ICE Futures Europe في خلال يوم الجمعة السابق، كما استطاعت هذه العقود إلى أن تصل للمستوى اليومي الأعلى لها الفوق معدل سبعة وستين دولار وذلك بعد شهود المؤشر القياسي العالمي لارتفاع بمعدل 0.5% خلال يوم الخميس السابق.

وخلال الأسبوع فإن خام غرب تكساس الوسيط قد قابل عدد من المكاسب الأسبوعية بمعدل 6.4%، في حين أن خام برنت شهد ارتفاع بمعدل 6.1% طبقاً لعقود الشهر القادم حيث أن هذه البيانات تابعة في الأساس للبيانات السوقية الصادرة بواسطة داو جونز والتي من أفضل العوائد الأسبوعية للعقدين منذ الأسبوع الذي انتهى في يوم 5 مارس السابق.

معدلات عقود البنزين

عقود البنزين التابعة لشهر مايو شهدت انخفاض بمعدل 0.6% لتصل بذلك لـ 2.04 دولار للجالون وذلك كان مع بورصة نيويورك التجارية، وقد شهد ذلك بالرغم من أن البنزين سجل ارتفاع أسبوعي بمعدل 4%، في حين أن العقود الزيتية المستخدمة للتدفئة قد شهدت انخفاض من القيمة الإجمالية لها معدل 0.2% لتصل لقيمة قريبة من 1.90 دولار للجالون وهكذا يكون قد تقلصت عن الارتفاع الأسبوعي بقيمة 4.9%.

ومن جهة أخرى فإن الغاز الطبيعي خلال شهر مايو قد شهد ارتفاع بمعدل 0.8%، وها هو الآن قد وصل إلى 2.68 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لكي يستقر هكذا عند ارتفاع بمعدل 6.1% خلال أسبوع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى