اسعار النفط اليوم

خبر هام عن أسعار النفط عن العالم واحتمالية تجاوزه 80 دولار للبرميل

بعد نهاية شهر يونيو وبداية شهر جديدة وأسبوع جديد، سنتعرف على أسعار النفط في العالم واكتشاف إشارات إيجابية خلال الجلسة الآسيوية لتشهد استقرار لها، كما أننا سنقوم باكتشاف مؤشر الدولار الأمريكي الذي استقر هو الأخر في نطاق إيجابي مع معرفة احتماليات اجتماع أوبك بلس.

أسعار النفط عن العالم

أثناء الجلسة الآسيوية اليوم السبت الموافق 3 من شهر يوليو لعام 2021 أن هناك استقرار إيجابي لأسعار النفط لتشهد ارتفاع متغاضية عن ارتفاعات مؤشر الدولار الأمريكي،  بالإضافة إلى البيانات الاقتصادية والتطلعات التي تم الاستفادة منها من قبل فعليات اجتماع لجنة المراقبة المشتركة لأوبك بلس الذي تم انعقاده يوم الخميس.

ليتم اكتشاف أن العقود الآجلة لأسعار النفط نايمكس تم ارتفاعها بنسبة 0.32% حيث يتم تداولها عند مستويات 75.26 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك مقارنة بالسعر الافتتاحي عند مستويات 75.02 دولار أمريكي للبرميل، على أن يكون سعر النفط الختامي بالأمس عند مستوى 75.23 دولار أمريكي للبرميل.

أما بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت فقد ارتفع هو الأخر بنسبة 0.23% ليتم تداوله عند مستوى 75.81 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي عند مستوى 75.64 دولار أمريكي للبرميل، وذلك بعد اختتام تداوله أمس عند مستوى 75.84 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

أما بالنسبة لمؤشر الدولار الأمريكي فقد شهد أيضاً ارتفاع بنسبة 0.01% ليصل التداول عند مستوى 92.57، مقارنة بالمستوى الافتتاحي عند مستوى 92.56، مع العلم أن المؤشر قد اختتم أمس عند 92.60 وهو من أعلى المستويات منذ أبريل.

توقعات اجتماع أوبك بلس

يوجد العديد من الاحتماليات والتوقعات الإيجابية من قبل محللي أسواق النفط العالمي، وتلك التوقعات تنحصر حول استمرارية مكاسب أسعار النفط خلال الشهور القادمة، وذلك يرجع لعدة أسباب مختلفة منها وأهمها التوسع في حملة انتشار اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد حول العالم.

ووفقاً لبعض المصادر الإخبارية فأن أسعار النفط شهدت بنسبة 45% خلال الشهور الأولى من عام 2021 الحالي، وهذا دليل على احتمالية اقترابها من 80 دولار للبرميل الواحد، ويعتبر اعلى سعر قد يصل إليه لأول مرة منذ عامين ونصف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى