اسعار النفط اليوم

خام برنت يسجل 67 دولارا للبرميل في تعاملات اليوم

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم ارتفاع بسيط ، وذلك حسبما أشارت بعض البيانات خصوصاً فيما يتعلق بالإنتاج الأمريكي.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع خصوصاً أسعار البترول اليوم، حيث قام خام البرنت بتسجيل زيادة وصلت إلى نحو 0.6% ليصل سعره إلى 67.1 دولار أمريكي.

حيث جاءت هذه الزيادة المدفوعة بالكثير من التوقعات الإيجابية من قبل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وذلك فيما يخص أداء الاقتصاد العالمي خلال العام القادم حيث تم تحقيق معدل نمو قد وصل إلى 5.6%.

وأظهرت بعض البيانات الإشارة إلى مؤشرات التعافي خاصة فيما يخص الانتاج الأمريكي، حيث قامت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بالإعلان عن زيادة الخام كل يوم حوالي 900 ألف برميل، وذلك بعد أن قامت الأحوال المناخية بالاستقرار في تكساس والتي قامت بالتأثير على تراجع الانتاج هناك، حيث قد وصل إجمالي الانتاج حوالي 10.9 مليون برميل كل يوم.

ولقد قامت الادارة بالأعلان عن الزيادة في مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من الخام بحوالي 13.8 مليون برميل وذلك خلال الأسبوع الماضي.

في حين أن مخزونات التخزين قد تراجعت بحوالي 11.9 مليون برميل، ولكن خام البرنت قد زاد في الارتفاع بعدما واجه الهجمات التي تعرضت لها مواقع التخزين التابعة لشركة أرامكو السعودية.

حيث قامت شركة أرامكو بمراجعة سعر النفط والبنزين، فسعر لتر بنزين 91 سجل 1.90 ريال سعودي وسعر بنزين 95 سجل 2.04 ريال، بينما سجل الديزل 0.52 ريال سعودي والكيروسين 0.70 ريال، أما الغاز فسجل 0.75 ريال سعودي.

أراء محللي النفط

قام بعض الخبراء بالتوقع حول أسعار البترول بأن تقوم بالاتجاه إلى الزيادة المدفوعة، وذلك يحدث بتراجع السندات الأمريكية والدولار في التعاملات التي حدثت أمس.

وقد حدث ذلك في الوقت الذي قامت فيه أوبك بإصدار بعض القرارات لتقوم بالمحافظة على مستويات الانتاج دون أي زيادة ، بينما كانت قرارات المملكة العربية السعودية أن تقوم بتخفيض الانتاج.

وذلك القرارات لتكون عوامل مؤثرة حول زيادة الأسعار الخاصة مع التوقع أيضاً بزيادة معدل الاستهلاك، وفي بداية آثار التوسع والتعافي في استخدام الامصال على مستوى العالم أجمع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى