اسعار النفط اليوم

حزمة المساعدات الأمريكية تنعش أسواق النفط

ارتفع سعر النفط في العالم اليوم الاربعاء بسبب انتشار الآمال الخاصة بقيام الولايات المتحدة الأمريكية بزيادة المدفوعات، وذلك في حزمة المساعدات المرتبطة بجائحة فيروس كورونا مما قد يؤدي إلى زيادة الطلب على النفط وبالتالي سيؤدي الأمر إلى تحفيز النمو الاقتصادي.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي ارتفاع بنسبة 0.5 % أي ما يعادل 23 سنت ليصل سعر التداول عند 51.09 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.8 % أي ما يعادل 38 سنت ليصل سعر التداول بذلك عند 48 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وقد أعلن مدير بحوث السوق في تراديشن إنريجي (جاري كانينجام) “نرى قوة في سوق النفط في أعقاب تقدم في حزمة التحفيز الأمريكية”.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس النواب الأمريكي الذي يتم قيادته بواسطة الديمقراطيين قد وافق على تلبية جميع المطالب الخاصة بالرئيس دونالد ترامب والتي تهدف إلى زيادة المدفوعات المباشرة للأمريكيين، وذلك من أجل تخفيف التداعيات التي حدثت نتيجة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) وذلك بحوالي 2000 دولار أمريكي.

وبالرغم من ذلك لم يتم إثبات حتى الآن إذا كان مجلس الشيوخ سوف يدعم هذا الأمر أم لا، كما أعلن عدد من المحللون أن أسعار النفط في العالم قد تتعافى بشكل كبير وتكتسب قوة بعد سرعة استخدام لقاحات لمواجهة فيروس كورونا وذلك في عام 2021.

تقرير معهد البترول الأمريكي

ينتظر سوق النفط اليوم تقارير حديثة خاصة بكمية مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية والتي من المتوقع أن تشير إلى انخفاض المخزونات التجارية الأمريكية بحوالي 2.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وفي الجانب الآخر من المتوقع أن يحدث زيادة في مخزونات المنتجات المكررة.

كما يترقب سوق النفط أيضاً أن يتم انعقاد اجتماع بين منظمة أوبك+ (منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها بقيادة روسيا) وذلك في يوم 4 من شهر يناير لعام 2021.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم كما أننا اخبرناكم بالتوقعات التي تدور حول تقرير معهد البترول الأمريكي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى