أخبار أسواق النفط

توقعات بزياده الطلب العالمي على النفط ترفع الاسعار

شهدت أسواق النفط العالمية اليوم الثلاثاء توقعات بزياده الطلب العالمي على النفط من قبل أعضاء اجتماع منظمة أوبك وجميع حلفائها، وفي هذا المقال سنقوم بالتعرف على دعم المنظمة القوي لخلق نمو الطلب على الوقود خلال شهور الصيف القادمة.

صعود سعر النفط وزيادة مستويات الطلب

شهد الطلب العالمي ارتفاع في أسواق النفط العالمية اليوم الثلاثاء الموافق يوم 1 من شهر يونيو عام 2021، في نفس الوقت التي تم انعقاد اجتماع منظمة أوبك اليوم واعتمادها على رفع آمالها في صعود مستويات الطلب على الوقود والنفط خلال شهور الصيف القادمة في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر من أكبر المستهلكين للنفط في العالم.

وهذا التقدم لم يشمل النفط فقط بل جاءت مؤشرات خامات كل من برنت والوسيط الأمريكي مرتفعة خلال التعاملات اليومية أيضاً، أما بالنسبة لسعر البترول فتم تلقيه دعم من قبل البيانات الصينية الذي انعكس نحو زيادة نشاط المصانع بأسرع صورة ممكنة خلال شهر مايو الماضي.

حيث تم تسجيل ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 1.2% أي ما يعادل حوالي 83 سنت ليصل قيمته لحوالي 70.15 دولار للبرميل، هذا بالإضافة إلى صعود العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 2% أي ما يعادل 1.29 دولار ليصل قيمته إلى حوالي 67.61 دولار للبرميل.

توقعات اجتماع منظمة أوبك وحلفائها

يوجد بعض المصادر القريبة من اجتماع أوبك الذي تم انعقاده اليوم التي توصلت على أن المنظمة وحلفائها سيتم إلتزامهم بالخطة الحالية في عملية خفض القيود على الإنتاج بصورة تدريجية، وفي نفس الوقت سيقوم المنتجون بعمل توازن بين توقعات ارتفاع مستوى الطلب وبين الزيادة المحتملة في الإمدادات النفطية الإيرانية.

حيث جاءت توقعات المنظمة في شهر أبريل الماضي أن هناك زيادة في مستوى الطلب العالمي وزيادة الإنتاج بحوالي 2.1 مليون برميل بشكل يومي بداية من شهر مايو امتداداً لشهر يوليو، هذا وسط ارتفاع نسبة الإصابة بالفيروس المستجد التي يتم تسجيلها في الهند التي تعتبر هي من ثالث أكبر المستهلكين للنفط على المستوى العالمي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى