اسعار النفط اليوم

توقعات الاوبك حول الطلب على النفط تدفع أسعار الخام للإرتفاع

موضوع حديثنا اليوم عن أسعار النفط في العالم خلال آخر تعاملات قد أجريت بعد رفع توقعات منظمة أوبك عن الطلب على النفط في العالم بمقدار سبعين ألف برميل، وبالطبع هذا التوقع كان بمثابة زيادة واضحة عن الشهر السابق الذي تنبأ فيه عن وصول الطلب العالمي على النفط إلى 5.95 مليون برميل بشكل يومي خلال عام 2021.

أسعار النفط في العالم

أسعار النفط في العالم شهدت انخفاض خلال تعاملات يوم أمس الجمعة الموافق 16 إبريل 2021 لتتخلى بذلك عن الأرباح الماضية التي واجهتها خلال الجلسة، أما بالنسبة لسعر الدولار فقد شهد انخفاض مقابل معظم العملات الأساسية، ولكن هذا لا ينفي أن خام النفط يتجه الآن نحو تحقيق أرباح ومكاسب أسبوعية.

فقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس أمس الجمعة بتوقيت جرينتش الساعة 15:44 انخفاض بنسبة 0.4 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 63.1 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك في حين أن الخام سجل السعر الأعلى له عند 63.8 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة أيضاً إلى أن السعر الأقل له كان عند 62.8 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.1 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 66.8 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك في حين أن الخام سجل السعر الأعلى له عند 67.3 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة أيضاً إلى أن السعر الأقل له كان عند 66.4 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر انخفضت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على مع حلول الساعة 15:46 مساء أمس، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت خلال ذلك الوقت بنسبة 0.1 % ليصل التداول عند 91.5، فالمستوى الأعلى الذي سجل فيه كان عند 91.8، وعند 91.4 كان المستوى الأقل.

ما هي القراءة الحقيقية لثاني أكبر اقتصاد عالمي؟

طبقاً لبيانات حكومية قد صدرت مؤخراً وأثبتت عن هذا الأمر والذي يشمل القراءة الواقعية للناتج الصيني الإجمالي المحلي، فقد تم التوضيح عن شهوده لتطوراً ملحوظاً خلال الربع السنوي الأول بمعدل 18.3%، حيث أن هذا التطور تطابق تمامًا مع تنبؤات المحللين السابقة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى