أخبار أسواق النفط

تقدم المفاوضات النووية الإيرانية.. يسبب تراجعًا في أسعار النفط

تقدم المفاوضات النووية الإيرانية تسبب في شهود تراجع ملحوظ في أسعار النفط ذلك يوم أمس الأربعاء الموافق 19 مايو 2021، وذلك في ظل الأنباء الصادرة عن تطور المناقشات بين كلاً من إيران والقوى العاملة والتي تمت لأجل إعادة إحياء الاتفاق النووي.

المفاوضات النووية الإيرانية

في ظل حديثنا عن المفاوضات النووية الإيرانية وما قابلته من تقدم فنرى أنها تسببت في تراجعًا لأسعار النفط خلال الجلسة الثانية على التوالي يوم أمس الأربعاء الموافق 19 مايو 2021، وذلك بفضل المخاوف المتجددة بشأن الطلب والتي تنجت عن زيادة الإصابة بكوفيد 19 في آسيا، مع القلق أيضاً بشأن زيادة التضخم وبالطبع هذا الأمر من الممكن أن يقوم بدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي على اتخاذ قرار برفع سعر الفائدة.

بشكل عام هذا الأمر من الممكن أن يؤثر على النمو الاقتصادي ويحد منه على الفور، وبالطبع هذا دفع وصول سعر خام برنت ليكون أقل من ستة وثمانين دولاراً للبرميل، وذلك بالرغم من تجاوزه السبعين دولاراً في يوم أمس مع التعاملات الصباحية التي تمت.

وطبقاً لوكالة بلومبرج للأنباء ففي تمام الساعة 10:19 صباحاً بالتوقيت العالمي للندن فقد شهد سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو تراجعاً بمعدل 1.4% إلى 64.55دولار للبرميل.

أما خام برنت تسليم يوليو فقد شهد تراجع أيضاً بمعدل 1.3% عند 67.84 دولار للبرميل.

فخلال تعاملات أول أمس واجه خام برنت على وجه الخصوص تجاوزاً وصل لمستوى 70 دولار أمريكي للبرميل وذلك لأول مرة منذ 15 مارس السابق.

كما شهدت أسواق الأسهم انخفاض ملحوظ في منتصف القلق المرتبط بارتفاع الدولار الأمريكي والتضخم بوجه عام.

ومن جهة أخرى فإن بيانات معهد البترول الأمريكي قامت بإظهار زيادة في مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

وبالرغم من زيادة السعر خلال التعاملات الصباحية لأعلى مستوى ممكن والذي عزز من تخطي سعر برنت عند سبعين دولاراً للمرة الأولى منذ شهر مارس السابق، إلا أنها قد تسببت في مواجهته للإغلاق الهبوطي والناتج عن الأنباء الخاصة بالاتفاق الوشيك بين إيران وأمريكا وبالطبع هذا دليل قاطع عن ارتفاع المعروض وضخ النفط الإيراني بالسوق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى