أخبار أسواق النفط

تعرف على التقرير الأسبوعي لأسعار النفط في العالم

إليكم التقرير الأسبوعي لأسعار النفط في العالم فمع افتتاح السوق الأمريكية شهدت الأسعار تحول متباين في الاتجاه الصاعد وذلك مع نهاية تداولات الأسبوع في يوم الجمعة الموافق 22 مايو 2021 بعد أن قابل هبوط خلال وقت سابق من السوق الأوروبية للمستوى الأدنى خلال 3 أسابيع ماضية.

التقرير الأسبوعي لأسعار النفط في العالم

في ظل ذكر الحديث عن التقرير الأسبوعي لأسعار النفط في العالم وعن الارتفاع الذي شهده مؤخراً فعلينا أن نثبت أنه مدعوم من الانخفاض الخاص بالدولار الأمريكي وذلك في مواجهة سلة العملات العالمية.

ومن جهة أخرى فإن الاستمرار في القلق بشأن تخمة المعروض بالسوق جعل الأسعار ما زالت متحملة للخسارة الأسبوعية الأولى لها خلال شهراً واحداً، هذا مع وجود احتمالية ضخمة بشأن إعادة الصادرات الإيرانية خاصة بعد التقدم في المحادثات التابعة لإحياء الاتفاق الإيراني النووي.

والجدير بالذكر أن تداولات نهاية الأسبوع التي تمت يوم أمس الجمعة الموافق 22 مايو 2021 قد قابلت ارتفاع بالرغم من زيادة الدولار الأمريكي في مواجهة معظم العملات الأساسية الأخرى، وارتفاع المكاسب الخاصة بخام النفط إلا أنه مازال يحقق خسائر أسبوعية.

ومن جهة أخرى فإن المراقبين ما زالوا قلقين للغاية بشأن وفرة المعروض العالمي في سوق النفط للمرة الثانية، أما الولايات المتحدة فهي على استعداد تام للحد من عقوبات قطاع النفط الإيراني.

تصريحات حسن روحاني

أشار حسن روحاني الرئيس الإيراني بأن الولايات المتحدة على استعداد تام لكي تقوم برفع الغرامات عن كلاً من قطاع البنوك للإيرانيين وقطاع الطاقة أيضاً، خاصة في حالة حل النزاعات عن برنامج فيينا النووي.

ومن جهة أخرى فإن مؤشر الدولار قد شهد ارتفاع أمام سلة من العملات الرئيسية في يوم أمس الجمعة في تمام الساعة 17:20 بتوقيت جرينتش حيث كان معدله 0.3% إلى 90.1 نقطة أما المستوى الأعلى له فقد تم تسجيله عند 90.1 نقطة والمستوى الأقل سجل عند 89.6 نقطة.

ومن جهة التداولات فإن العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي ارتفعت بمعدل 2.5% إلى 63.5 دولار للبرميل، أما العقود الآجلة لخام برنت فقد ارتفعت أيضاً بنسبة 2.1% إلى 66.4 دولار للبرميل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى