أخبار أسواق النفط

تعرف على التقرير الأسبوعي لأسعار النفط في العالم

إليكم التقرير الأسبوعي لأسعار النفط في العالم في الأسبوع السابق المنتهى في يوم الجمعة الموافق 30 يوليو ،2021، فبالرغم من أن هذه الأسعار تشهد هبوط ملحوظ إلا أنها تتخذ مساراً سيجعلها تحصل على مكسب أسبوعي ضخم وذلك في غضون التطور في الطلب على الخام بمنوال أكثر سرعة من العرض.

التقرير الأسبوعي لأسعار النفط في العالم

في سياق الحديث عن التقرير الأسبوعي لأسعار النفط في العالم، فعلينا أن ندرك أن العقود الآجلة لخام برنت قد هبطت بمعدل 0.6 % إلى 75.60 دولار للبرميل وذلك مع حلول الساعة 05:06 بتوقيت جرينتش، وذلك بعد أن قابلت قفزة بمعدل 1.75 % في أول أمس الخميس الموافق 29 يوليو 2021.

ومن جهة أخرى انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمعدل 0.6 % لتصل إلى 73.19 دولارًا للبرميل، فهي من خلال ذلك تكون قد قلصت مكسب واضح تم اجتيازه أول أمس الخميس بفضل 1.7 %.

والجدير بالذكر أن مارغريت يانغ قد صرحت بشأن الاستراتيجية الخاصة بمؤسسة ديلي إف إكس التي يقع المقر الأساسي لها في سنغافورة مشيرة إلى أن أسعار النفط هبطت بشكل طفيف في غضون توافر عديد من المعنويات الحذرة بجميع أرجاء المحيط الهادي وأسواق آسيا بوجه عام، وقد أوضحت أن المستثمرين يقوموا بذلك من أجل وزن المخاوف الناشئة من الفيروس بالإضافة للناتج الإجمالي المحلي الأمريكي حيث قدم بصورة أكثر ضعفًا من المتنبئ بها بالإضافة إلى بيانات الوظائف أيضاً.

ومن المعروف أن عقد الخامين القياسيين يتجهان في اتجاه اجتياز المكاسب وتحقيقها بقدر 2% خلال الأسبوع، مع دعم مقدم بواسطة المؤشرات يشير إلى منع الإمدادات الخاصة بالخام بالإضافة للطلب القوي داخل الولايات المتحدة التي تعد أضخم مستهلك عالمي للنفط.

كما أشارت مارغريت يانغ أيضًا بأن أسعار النفط خلال ذلك الأسبوع قد حصلت على دعماً ضعيفاً للدولار الأمريكي بالإضافة إلى ربح قوي للشركات الأمريكية، ولكن قد يتم تلقي ظلال على الآفاق الخاصة بالطلب بسبب زيادة حالات فيروس كورونا الناتجة عن الإصابة بالسلالات المتحورة في الولايات المتحدة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى