اسعار النفط اليوم

تعديلات الأوبك لخفض الإنتاج تقود أسعار النفط للإرتفاع اليوم

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع بنسبة 2 % في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، وذلك مع بداية تعديلات منظمة أوبك+ الخاصة باتفاق خفض إنتاج النفط الخام.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط ارتفاع في الأسعار ليحقق الخام مكاسبه لليوم الثاني، كما حقق خام برنت أول مكسب له بعد مرور الأربعة أيام الأخيرة، وذلك مع دعم تعافي الطلب على النفط، واستمرار أنشطة الحفر والتنقيب في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبذلك شهدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي ارتفاع بنسبة 1.2 % ليصل سعر التداول بذلك إلى 52.79 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 52.17 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أدنى مستوى للنفط وصل عند سعر 51.66 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.5 % ليصل التداول بذلك إلى سعر 55.84 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 55.02 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أدنى مستوى للنفط وصل عند سعر 54.63 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن يوم الجمعة الماضية سجل الخام الأمريكي ارتفاع بنسبة 0.2 % وذلك في أول مكسب له بعد مرور أربعة أيام، بينما شهدت العقود الآجلة لخام برنت انخفاض بنسبة 0.6 % وذلك في الخسارة اليومية الثالثة على التوالي.

أسعار النفط في شهر يناير

حققت أسعار النفط العالمية في شهر يناير ارتفاع وذلك بمتوسط 7.5 %، وذلك في المكسب الثالث الشهري على التوالي، وجاء هذا الارتفاع بعد اتفاق أعضاء تحالف أوبك بلس على زيادة إنتاج النفط بحوالي 500 ألف برميل، وذلك إلى جانب الزيادة المقررة بحوالي 2 مليون برميل بداية من هذا العام 2021، وأيضاً بعد تعهد المملكة العربية السعودية بأن تقوم بخفض إنتاجها من النفط من أجل دعم أسعار النفط في العالم.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء الموافق 2 فبراير 2021، كما أننا اخبرناكم بأسعار النفط العالمية في شهر يناير بشكل عام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى