تعافي أسعار النفط مع بدء استخدام لقاح كورونا الجديد

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع كبير في الأسعار وذلك بعد استخدام لقاح فيروس كورونا في عدد من الدول مثل دولة بريطانيا، ونتيجة لذلك انتشرت الآمال حول ارتفاع الطلب على النفط في الفترة القادمة وبالتالي سيؤدي الأمر إلى تعافي أسعار النفط.

أسعار النفط في العالم

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي وذلك بنسبة 0.6 % أي ما يعادل 30 سنت وبذلك وصلت الأسعار إلى 50.55 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك بعد الارتفاع الذي شهده يوم الخميس حيث شهد ارتفاع بنسبة 3 %.

كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.7 % أي ما يعادل 31 سنت وبذلك وصلت الأسعار إلى 47.09 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك بعد الارتفاع الذي شهده أيضًا يوم الخميس بنسبة 3 %.

ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يرتفعا الخامان القياسيان بشكل كبير خلال الفترة القادمة وذلك يرجع إلى النتائج التي ستحققها لقاحات فيروس كورونا، وخاصةً بعد الخوف الذي انتشر في العالم كله بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

استخدام لقاحات فيروس كورونا

تم بدأ استخدام لقاحات فيروس كورونا في عدد من الدول مثل دولة بريطانيا، ومن المتوقع أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية ببدأ استخدام اللقاح اعتباراً من نهاية الأسبوع القادم، كما قامت دولة كندا بإقرار أول لقاح لها يوم الأربعاء ولكن سيتم تقديم الجرعات الأولى بداية من الأسبوع القادم.

وقد توقع كبير محللي السوق لدى أواندا إدوارد مويا أن أسعار النفط سترتفع في الفترة القادمة وخاصةً بعد موافقة إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية على لقاح فايزر، وحينها سيتعافى الاقتصاد الآسيوي تدريجياً وستقوم شركات التكرير الهندية والصينية بشراء العديد من براميل النفط وبالتالي سيؤدي الأمر إلى زيادة الطلب على النفط مما سينتج عنه ارتفاع في الأسعار بشكل تدريجي.

ومن المتوقع أيضاً أن تقوم إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية بالإعلان عن تصريح خاص باستخدام لقاح فايزر في البلاد التي تزيد فيها الإصابة عن 285 ألف نتيجة الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم السبت الموافق 12 ديسمبر 2020، كما أننا اخبرناكم بتوقعات أسعار النفط بعد استخدام لقاحات فيروس كورونا.

Exit mobile version