اسعار النفط اليوم

تسجيل ارتفاع في أسعار النفط في العالم اليوم

في الساعات الصباحية اليوم الإثنين تم اكتشاف ارتفاع في أسعار النفط في العالم، وفي هذا المقال سنتحدث عن الأرقام التي توصلنا إليها في البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم، مع اكتشاف اتجاهات مؤشر الدولار الأمريكي.

أسعار النفط في العالم

بعد الكثير من التذبذبات المختلفة في سعر النفط خلال الأيام الماضية بين الصعود والهبوط في البيانات الاقتصادية الأمريكية نجد أن في الساعات الأولى من الصباح الباكر اليوم الإثنين اكتشاف أسهم النفط في اتجاهها إلى الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية متغاضية عن ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي في الجلسة الثامنة وفقاً للعلاقة العكسية بينهم.

لنجد أن في تمام ساعة الفجر من صباح اليوم ارتفاع في العقود الآجلة لخام نايمكس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.78% ليتم تداولها عند مستوى 71.20 دولار أمريكي للبرميل، هذا بمقارنة بالسعر الافتتاحي الذي وصل عند مستوى 70.65 دولار للبرميل الواحد، مع العلم أن تلك العقود الآجلة اختتمت الأسبوع الماضي عند مستوى 70.91 دولار للبرميل.

وبالتالي هذا يشير على أن تسجيلات اليوم مرتفعة عن المستوى الذي توصلنا إليه الأسبوع الماضي، وهذا الأمر تم اكتشافه أيضاً مع خام برنت الذي أصبح أعلى بكثير من الأسبوع الماضي الذي اختتم عند مستوى 72.69 دولار للبرميل ليصبح اليوم عند مستوى 73.00 بعد أن تم ارتفاعه بنسبة 0.41% ليتم تداوله عند مستوى 72.70 دولار أمريكي.

مؤشر الدولار الأمريكي

في وسط تلك الارتفاعات التي شهدتها العقود الآجلة لسعر النفط، تم اكتشاف ارتفاع آخر في مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.08% حتى وصل التداول إلى مستوى 70.57 وهذا مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي كان عند مستوى 90.50، مع العلم أن المؤشر تم اختتم تداوله الأسبوع الماضي عند 90.56.

ومن الجدير بالذكر أن وكالة الطاقة الدولية قد كشفت عن توقعتها بخصوص انتعاش مستوى الطلب العالمي على النفط إلى أعلى مستويات مما كان قبل تفشي فيروس كورونا في البلاد، وأن تلك المنظمة المصدرة للنفط أوبك وحلفائها تتوقع أن يتم تقليل كمية إنتاجها بواقع 800 ألف برميل يومياً وفقاً لسياستها الحالية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى