اسعار النفط اليوم

ترقب حذر في أسواق النفط مع صدور بيانات الإقتصاد الأمريكي

أسعار النفط في العالم شهدت انخفاض ملحوظ خلال تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 28 إبريل من عام 2021 الجاري، هيا بنا نطلع إلى التقرير القادم لنكتشف المستويات التي وصلت عندها هذه الأسعار بتاريخ اليوم.

أسعار النفط في العالم       

في ظل الحديث عن أسعار النفط في العالم علينا أن ندرك أنها ستطرح على حواف النمو والمعلومات الاقتصادية المنتظر صدورها اليوم عن أكبر مستهلك للنفط في العالم وهو الاقتصاد الأمريكي بكل تأكيد.

في نفس سياق حديثنا عن أسعار النفط اليوم الأربعاء الموافق 28 إبريل 2021 فقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس اليوم انخفاض بنسبة 0.13 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 62.95 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 63.04 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت أمس عند سعر 62.94 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.18 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 66.46 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 66.58 دولار أمريكي للبرميل الواحد مع الأخذ في الاعتبار مواجهة العقود لهبوط واضح في السعر بعد نهاية التداولات أمس بمعدل 66.42 للبرميل.

وفي الجانب الآخر ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار ارتفعت بنسبة 0.12 % ليصل التداول عند 91.01، بينما بدأت الافتتاحية عند 90.90، وانتهى التداول أمس عند 90.91.

متى سيكشف الاقتصاد الأمريكي عن قراءة مؤشر الميزان التجاري للبضائع؟

من المرجح أن يتم التصريح عن قراءة المؤشر التجاري للبضائع “مؤشر الميزان” خلال وقت قريب حيث أن هذا فعلياً ما ينتظره كثير من المستثمرين على أن يتم بواسطة أكبر اقتصاد عالمي، فهي قد تقوم بعكس زيادة العجز لما هو بقيمة 88.2 مليار دولار مقابل 86.7 مليار دولار في فبراير السابق، فهذا الأمر سيكون مواكب لإصدار أول قراءة للمؤشر الخاص بمخزونات الجملة والتي من الممكن أن تقوم بإظهار التباطؤ في النمو بمعدل 0.5% مقابل 0.6% في فبراير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى