أخبار أسواق النفط

تراجع مخزونات الخام الأمريكي بحوالي 6.6 مليون برميل

مخزونات الخام الأمريكي تتراجع في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك خلال التعاملات التي حدثت في الأسبوع الماضي الذي انتهى يوم 5 فبراير لعام 2021.

تراجع مخزونات الخام الأمريكي

شهدت مخزونات الخام الأمريكي تراجع في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك خلال الأسبوع الذي انتهى في يوم 5 فبراير لعام 2021، حيث انخفضت الأسعار بحوالي 6.6 مليون برميل، لتصل المخزونات بذلك إلى 469 مليون برميل وذلك حسبما ذكرت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد أشار البيان الخاص بإدارة المعلومات أن مخزونات الخام الأمريكي ترتفع بنسبة 2 % عن متوسط الخمسة سنوات الماضية لهذا الوقت من العام.

وبعد انخفاض مخزونات الخام الأمريكي شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع بنسبة 0.48 % أي ما يعادل 26 سنت وبذلك وصل سعر التداول عند 61.48 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.42 %، أي ما يعادل 25 سنت، ليصل بذلك سعر التداول عند 58.56 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن مخزونات بنزين السيارات ارتفعت بحوالي 4.3 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، وذلك يعتبر أقل بنسبة 1% عن متوسط الخمسة سنوات الماضية، بينما شهد مخزون البنزين ومكونات المزج النهائي ارتفاع خلال الأسبوع الماضي.

وفي الجانب الآخر شهدت مخزونات الوقود المقطر انخفاض بحوالي 1.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، وذلك يعتبر أعلى بحوالي 7 % من متوسط الخمسة سنوات الماضية خلال هذا الوقت.

وقد شهد متوسط مدخلات مصفاة النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاع ليبلغ حوالي 14.8 مليون برميل في اليوم الواحد وذلك خلال الأسبوع الماضي، كما وصل عمل المصافي بنسبة تبلغ 83 % من الطاقة التشغيلية الخاصة بها خلال الأسبوع الماضي.

هذا وقد شهد إنتاج البنزين ارتفاع في الأسبوع الماضي بمتوسط يبلغ 8.7 مليون برميل في اليوم الواحد، كما بلغ متوسط واردات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 5.9 مليون برميل في اليوم الواحد خلال الأسبوع الماضي وذلك بانخفاض حوالي 0.7 مليون برميل في اليوم الواحد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى