اسعار النفط اليوم

تراجع جديد في أسعار النفط .. والبرميل يسجل 39 دولارا

شهدت أسعار النفط اليوم الاربعاء تراجع في الأسعار بعد الارتفاع الذي شهدته الأسعار بالأمس، فبلغت الأسعار اليوم 39 دولار أمريكي للبرميل الواحد وذلك بعد الارتفاع الذي شهدته مخزونات النفط الأمريكية.

أسعار النفط اليوم الأربعاء

شهدت أسعار النفط اليوم تراجع في الأسعار بعد الارتفاع الذي شهدته بالأمس، فتراجع نفط البرنت بنسبة 1.87% وبذلك يصل إلى 40.83 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما انخفض نفط الخام الأمريكي بنسبة بلغت 2.22% وبذلك يصل إلى 38.69 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن النفط قد خسر جميع المكاسب التي حققها في صباح يوم الثلاثاء، حيث تراجعت الأسعار بشكل كبير نتيجة مخاوف العرض والطلب التي تسيطر على الأسواق بشكل مستمر وخاصةً في الفترة الأخيرة.

وقد أصدر معهد النفط الأمريكي API تقريره الخاص بهذا الأسبوع وذلك في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء، وقد أظهر التقرير ارتفاع كبير في المخزونات التجارية الأمريكية قد بلغ 4.577 مليون برميل، وقد كان هذا أكبر من توقعات المحللين التي كانت تتوقع ارتفاع بحوالي 1.2 مليون برميل، وقد أظهر التقرير أيضًا ارتفاع كبير في مخزونات البنزين خلال هذا الأسبوع.

وقد أعلن مدير قسم الأبحاث في شركة نيسان سيكيوريتيز ( هيرويوكي كيكوكاوا) أن الارتفاع الذي حدث في مخزونات الخام بالولايات المتحدة الأمريكية أدى إلى حدوث عمليات بيع جديدة إلى جانب تراجع المخاوف بسبب تعطل عملية الإنتاج نتيجة إعصار زيتا.

تحركات النفط في الفترة الأخيرة

شهد النفط في الفترة الأخيرة ضغط وانخفاض كبير بسبب المخاوف من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في أوروبا وأمريكا الشمالية، لأن هذا الأمر سيؤثر على عودة النشاط الاقتصادي العالمي إلى اسعاره الطبيعية، وذلك إلى جانب انخفاض الطلب على الوقود للمرة الثانية مثلما حدث في الربع الأول من عام 2020.

وقد أعلنت جامعة جونز هوبكنز أن حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 قد وصلت إلى 44 مليون حالة، بينما وصلت حالات الوفيات إلى 1.17 مليون.

وفي نهاية المقال نكون ذكرنا لكم أسعار النفط اليوم الأربعاء كما أننا اخبرناكم بالظروف التي شهدها النفط في الفترة الأخيرة إلى جانب عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى