أخبار أسواق النفط

تراجع المخزونات الأمريكية من حيث النفط الخام ونواتج التقطير

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن تراجع المخزونات الأمريكية من حيث النفط الخام ونواتج التقطير وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية، هذا إلى جانب ارتفاع مخزونات البنزين.

تراجع المخزونات الأمريكية

شهدت مخزونات النفط الأمريكية انخفاض بحوالي 9.9 مليون برميل وذلك على مدار الأسبوع الماضي الذي انتهى في يوم 22 يناير، وهذا بالرغم من توقعات المحللون الذين توقعوا أن المخزونات سوف ترتفع بحوالي 430 ألف برميل.

كما أعلنت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكي في مركز التسليم في كاشينج وبالتحديد في ولاية أوكلاهوما قد انخفضت بحوالي 2.3 مليون برميل، كما أشارت الإدارة أيضًا إلى أن استهلاك خام النفط في مصافي التكرير قد انخفضت بحوالي 39 ألف برميل في اليوم الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض معدلات تشغيل المصافي بحوالي 0.8 نقطة مئوية، وبالرغم من ذلك إلا أن مخزونات البنزين ارتفعت بحوالي 2.5 مليون برميل لتصل بذلك إلى 247.7 مليون برميل، وكان ذلك على عكس توقعات المحللون التي أشارت إلى حدوث زيادة قدرها 1.8 مليون برميل.

وقد أشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات نواتج التقطير والتي تتمثل في زيت التدفئة والديزل انخفضت بحوالي 815 ألف برميل لتصل بذلك إلى 162.85 مليون برميل، على عكس توقعات المحللون التي أشارت إلى انخفاض بحوالي 361 ألف برميل، كما شهد صافي واردات الولايات المتحدة الأمريكية من خام النفط انخفاض بحوالي 2.1 مليون برميل في اليوم الواحد.

أسعار النفط في العالم

بالرغم من تراجع المخزونات الأمريكية في هذه الفترة ألا أن أسعار النفط في العالم اليوم شهدت انخفاض ملحوظ، حيث انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.62 % أي ما يعادل 33 سنت ليصل سعر التداول إلى 52.52 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.65 % أي ما يعادل 36 سنت ليصل بذلك سعر التداول إلى 55.45 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم تفاصيل تراجع المخزونات الأمريكية، كما أننا اخبرناكم بأسعار النفط في العالم اليوم الخميس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى