اسعار النفط اليوم

تذبذب أسعار النفط ما بين ظهور لقاح كورونا وقرارات أوبك بإستمرار خفض الإنتاج

شهدت أسعار النفط في العالم تذبذب في الأسعار وذلك بعد الارتفاع الطفيف الذي حدث خلال الجلسة الآسيوية، وذلك يرجع إلى انخفاض الدولار الأمريكي خلال الجلسة السادسة حيث توجد علاقة عكسية بين النفط والدولار الأمريكي.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع طفيف خلال هذا الأسبوع، كما أشار تقرير إدارة معلومات الطاقة أن الفائض قد انخفض بنحو 1.7 مليون برميل مقارنة بالارتفاع الذي شهدته خلال الأسبوع الماضي والذي كان بنحو 4.3 مليون برميل.

وقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة لأسعار خام برنت بنسبة 0.02% حيث بدأت الافتتاحية عند سعر 43.75 دولار أمريكي للبرميل الواحد، كما بدأ التداول عند 43.76 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وكل هذا نتيجة تراجع الدولار الأمريكي بنسبة 0.08% حيث بدأت الافتتاحية عند 92.47 وبدأ التداول عند سعر 92.39.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس بنسبة 0.05% حيث بدأت الافتتاحية عند سعر 41.35 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأ التداول عند سعر 41.37 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الارتفاع يرجع إلى إيجابية نتائج اللقاحات التي تم الإعلان عنها لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) مما نشر التفاؤل في بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا.

توقعات وزير النفط السعودي

أعلن الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير النفط السعودي أنه يتوقع أن تضطر الدول النفطية الكبرى للالتزام بمستويات الإنتاج الخاصة بها حتى يستطيعوا مواجهة أعداد الإصابة بفيروس كورونا التي مازالت مستمرة في الارتفاع في عدد كبير من دول العالم.

ومن الجدير بالذكر أن جميع دول منظمة أوبك وحلفائها بقيادة روسيا قاموا بعقد اجتماع بينهم من خلال الإنترنت وذلك حتى يستطيعوا مناقشة الأوضاع الخاصة بسوق الطاقة في العالم كله، بالإضافة إلى محاولة التفكير في إمكانية زيادة إنتاج النفط في شهر يناير 2021 أو يقوموا بالانتظار لبعض الوقت حتى تتحسن الأوضاع.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الأربعاء الموافق 18 نوفمبر 2020 كما أننا اخبرناكم بتوقعات وزير النفط السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى