اسعار النفط اليوم

تحسن النمو العالمي ينعش أسواق النفط

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاعاً اليوم الجمعة الموافق 23 إبريل 2021 مدعومة بآمال التعافي على الطلب مع تحسن النمو العالمي، وكذلك التخفيف من إجراءات العزل العام.

أسعار النفط في العالم

على الرغم من تعافي الطلب على النفط إلا أن المكاسب التي حققها النفط تعتبر محدودة بعض الشيء، وذلك نتيجة المخاوف المنتشرة هذه الأيام من تجدد ارتفاع إصابات الموجة الثانية لكوفيد 19.

وقد شهدت الأسعار الخاصة بخام برنت ارتفاع بمقدار 42 سنت أو ما تصل نسبته إلى 0.6 % ليصل سعر البرميل الواحد إلى 65.82 دولار أمريكي، وكانت أسعار خام برنت قد شهدت ارتفاعاً في الأسعار بقيمة ثمانية سنتات.

كما شهدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط أيضاً ارتفاع في الأسعار حيث ارتفعت الأسعار الخاصة بالخام بما يصل إلى 51 سنتاً أو ما تصل نسبته المئوية إلى 0.8% ليصل سعر البرميل الواحد إلى 61.94 دولار أمريكي، وكان الخام قد ارتفع أمس الخميس أيضاً بقيمة ثمانية سنتات ليواصل تحقيق المكاسب على مدار أيام الأسبوع.

وكانت الاستراتيجية لدي ديلي فيكس مارجريت يانج قد أعلنت أن الأسعار الخاصة بالنفط قد انتعشت بصورة كبيرة لليوم الثاني على التوالي، وجاء هذا الانتعاش نتيجة دعم بيانات إعانة البطالة الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع.

ومن المتوقع أن تبقي مجموعة أوبك بلس على استقرار أسعار النفط في الوقت الحالي وذلك من خلال إبقاء خطة الإنتاج الحالية كما هي دون أن يكون هناك أي تغيير، وعلى الرغم من هذا فإن عدد كبير من المحللين في الأسواق يرون أن الأسعار الخاصة بالنفط من الممكن أن تتأثر بصورة كبيرة خلال الأيام القليلة القادمة، وهذا في حالة تزايد عدد الإصابات بصورة كبيرة في الهند واليابان واللذين يعدان من الأسواق الرئيسية للنفط في العالم.

وخلال الأيام الماضية زاد الطلب بصورة كبيرة على العديد من المشتقات الخاصة بالبترول حيث زاد الطلب على الديزل والبنزين، وعلى صعيد آخر فإن الكثير من المحللين يأملون في تعافي الأسواق في الفترة القادمة بصورة كبيرة وذلك نتيجة توزيع اللقاح الخاص بفيروس كورونا في العديد من دول العالم.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى