اسعار النفط اليوم

تحسن الطلب وتعافي الاقتصاد يدفع اسعار النفط للإرتفاع

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 16 أبريل 2021 تواصل الارتفاع وتحقيق المكاسب طوال أيام الأسبوع لتصل الأرباح الأسبوعية التي تمكن النفط من تحقيقها إلى ما يقارب من نسبة 7%.

أسعار النفط  في العالم

يأتي الارتفاع في سعر النفط وتحقيق المكاسب تزامناً مع تحسن الطلب على النفط الخام وتعافي الاقتصاد بصورة كبيرة في كلا من الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بما يصل إلى 30 سنت بما يعادل نسبة 0.5 % ليصل سعر البرميل الواحد من خام برنت إلى 67.24 دولار أمريكي، وكانت أسعار العقود الآجلة لخام برنت قد ارتفعت أمس الخميس بما تصل قيمته إلى 36 سنتا ليستمر الارتفاع في سعر الخام وتحقيق مكسب أسبوعي مميز.

علاوة على ذلك فإن فقد شهدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ارتفاعاً في الأسعار ليواصل الخام تحقيق المكاسب الأسبوعية ويرتفع الخام بقيمة 28 سنتاً، ليرتفع بنسبة تصل إلى 0.4%، ويصل سعر البرميل الواحد إلى 63.74 دولار أمريكي.

وذلك بعد أن ارتفعت أسعار الخام أمس الخميس بما تصل قيمته إلى 31 سنتا، وبذلك يكون قد تمكن الخام من تعويض الخسائر التي لحقت به في الأسابيع الماضية نتيجة تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

كما أعلنت وحدة تابعة لمجموعة النفط والغاز الكبرى شركة البترول الوطنية الصينية إنه من المتوقع أن يشهد صافي واردات الصين نمواً كبيراً من النفط الخام، حيث من المتوقع أن ينمو صافي الواردات من النفط بنسبة 3.4% خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي، فمن المتوقع أن تكون صافي الواردات 11.2 مليون برميل يومياً.

وكان الاقتصاد الصيني قد تعافي بصورة كبيرة في الأيام الماضية، فقد أعلنت الصين أن الاقتصاد الخاص بها قد قفز قفزة قياسية خلال الفترة الماضية، حيث ارتفع بنسبة 18.3 في الربع الأول من العام الحالي.

وكان الكثير من الخبراء وعلى رأسهم جاستن سميرك كبير الخبراء الاقتصاديين لدي وستباك يروا أن التعافي الكبير الذي يشهده الاقتصاد في العديد من دول العالم، وكذلك القيود على الإمدادات التي فرضتها مجموعة أوبك بس قد ساهمت بصورة كبيرة في عودة أسعار النفط للارتفاع من جديد.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى