اسعار النفط اليوم

تحسن أسعار الدولار يقود أسعار النفط للإنخفاض اليوم

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم انخفاض في التعاملات الصباحية الآسيوية، وذلك بالرغم من انخفاض مخزونات النفط بشكل كبير، ونتج هذا الانخفاض عن تحسن أسعار الدولار الأمريكي إلى جانب انتشار المخاوف بشأن قله الطلب على النفط.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت انخفاض بنسبة 0.65 % أي ما يعادل 36 سنت، ليصل بذلك سعر التداول عند 55.45 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما شهدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي انخفاض بنسبة 0.62 % أي ما يعادل 33 سنت، ليصل بذلك سعر التداول إلى 52.52 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر شهدت أسعار الدولار الأمريكي ارتفاع لتصل بذلك إلى 90.753 وذلك بعد التسجيل المتدني الذي وصل إليه في أوائل شهر يناير والذي كان 89.206، وبالتالي يضغط على جميع السلع التي يتم تسعيرها بالدولار الأمريكي.

دعم أسواق النفط

تلقى السوق النفطي دعم كبير في الفترة الماضية وخاصةً في بداية هذا الأسبوع بسبب الانخفاض المفاجئ الذي حدث في مخزونات الخام الأمريكي وذلك بداية من الأسبوع الذي انتهي في 22 يناير، وهذا الأمر أدى إلى انتعاش صادرات الخام الأمريكي إلى جانب انخفاض الواردات.

ولكن هناك حالة من الخوف التي تسيطر على السوق النفطي بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا وخاصةً في دولة الصين التي تعتبر من أكبر مستوردي النفط في العالم، هذا إلى جانب بطء توزيع لقاحات فيروس كورونا في الدول الأوروبية مما يزيد من حالات الإصابة.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي فشل في تحقيق الانفراجة في المحادثات الخاصة بأزمة أسترا زينيكا والتي تمت بالتحديد يوم الأربعاء، هذا إلى جانب إجراء العديد من الفحوصات الخاصة باللقاحات قبل تأكيد استعمالها، وهذا يشير إلى تباطؤ عملية التطعيم مقارنة مع دولة بريطانيا (التي تعتبر العضو السابق في تكتل الاتحاد الأوروبي).

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم جميع المعلومات التي ترغبون في معرفتها عن أسعار النفط في العالم اليوم الموافق 28 يناير 2021، كما أننا اخبرناكم بالوضع الذي يمر به السوق النفطي في هذه الفترة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى