أخبار أسواق النفط

تحركات أسعار النفط بين تطلعات المستثمرين ولقاح كورونا الجديد

يعد النفط من الثروات الطبيعية التي تلاقي تغييراً يومياً وعلى مدار الساعة فمن الممكن أن يصعد ومن الممكن أن ينخفض سعره، واليوم من خلال هذا المقال سوف سنتحدث عن أسعار النفط في العالم فكونوا معنا.

أسعار النفط في العالم

سجلت أسعار النفط اليوم سعراً منخفضاً نظيراً للأمس حيث سجل النفط اليوم 47.86 دولاراً وهذا لخام القياس برنت العالمي حيث قد سجل انخفاضاً يعادل 75 سنتاً، وقد سجل البرميل في أمريكا 44.99 دولار للبرميل حيث انخفض بمقدار 72 سنت.

ارتفاع مؤشر أسعار البترول عالمياً

من الجدير بالذكر فإن مؤشر أسعار البترول العالمي قد ارتفع، وزادت أسعار البترول بسبب العقود الآجلة للخام الأمريكي حيث وصل في غرب تكساس الوسيط حيث وصل البرميل إلى 43.48 دولار للبرميل حيث زادت النسبة بقدر 1%.

تطلعات المستثمرون

وقد تطلع المستثمرون إلى ارتفاع الطلب على البترول وذلك بعدما يبدأ الاقتصاد العالمي في التعافي من الركود وذلك عقب أزمة كورونا، وقد لقي هذا التطلع لخام البرنت الآجل والعقود الآجلة لخام غرب تكساس حيث أنه من الممكن أن يتخطى حاجز الأربعين دولار.

بعد إعلان لقاح فايزر

وقد لقى النفط ارتفاعاً في أسعاره وأسهمه بعد إعلان شركة فايزر للقاح كورونا، وقد قال مسؤولون شركة أرامكو السعودية أن العملاء لم يتأثروا بالهجوم الذي فعله الحوثيين على محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، وقد تم اتلاف صهريجاً من أصل ثلاثة عشر صهاريج.

في ليبيا

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا عن قيامهم بإعادة تشغيل حقل الشرارة وهذا الحقل يعد من أكبر الحقول في ليبيا، وهذا الحقل سوف يؤدي إلى انخفاض سعر النفط.

الولايات المتحدة

وقد لقى اليوم الجمعة تراجع في أسعار النفط ويرجع السبب في ذلك عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة ولكن توجد مخاوف من زيادة المعروض، هذه المخاوف بشأن لقاح كورونا حيث قد أبدت شكوك للكثير من العلماء حول نجاح هذا اللقاح وقوة نتائجه.

وهناك العديد من المصادر القريبة من شركة أوبك أبلغت وكالة رويترز بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك + وبعض المنتجين الأخرين بما في ذلك روسيا بأنهم يميلون إلى تأجيل زيادة إنتاج النفط المزمعة للسنة القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى