أخبار أسواق النفط

تأثير تفشي فيروس كورونا على إنتاج النفط في الهند

إنتاج النفط في الهند يتأثر سلبيًا كما أن أسعار النفط تشهد تراجع خلال تعاملات يوم الأربعاء السابق، حيث أن ذلك في الأساس عائد إلى القلق والتوترات بشأن زيادة الإصابات بفيروس كورونا في الهند، فذلك سيدفع مواجهة الطلب على الخام في الهند لهبوط ملحوظ، وهذا طبقاً لآراء رويترز.

إنتاج النفط في الهند

الجدير بالذكر أن سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو قد انخفض بمعدل 29 سنت أي ما يقابل 0.4% وبمقدار 66.28 دولار، وذلك بعد الانخفاض الذي شهد بمعدل 48 سنت خلال يوم الثلاثاء السابق.

أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو فقد تراجعت بمعدل 34 سنت أي ما يقابل 0.5% لتشهد بذلك وصول عند 62.33 دولار للبرميل.

ومن جهة أخرى قامت الهند مستهلك النفط الأكبر في العالم والذي يحتل المرتبة الثالثة بالإعلان عن الارتفاع القياسي في معدل الإصابة بالفيروس، حيث تخطت معدلات الإصابة عدد 295.000 مصاب، أما معدل الوفيات فقد وصل إلى عدد 2023 حالة وفاة.

لذلك فإن هناك مناطق ضخمة بالهند خاضعة تماماً لإجراءات العزل نتيجة لتفشي الفيروس، في حين أن الدولة الواقعة في جنوب آسيا تواجه مشاكل في إمداد الأكسجين لأجل علاج المصابين.

دعم الطلب بحاجة إلى زيادة في الإنتاج

في سياق الحديث عن إنتاج النفط في الهند فقد أوضح رافيندرا راو نائب رئيس السلع في كوتاك سيكيورتيز أن: ” الهند مستهلك أساسي لخام النفط، لذلك فإن الزيادة في الإصابات بكوفيد 19 بالإضافة إلى القيود التي يتم إجراءها لوقف انتشار هذا الفيروس قادرة على أن تتسبب في ضعف التنبؤات بالطلب.

كما أشار أيضاً بأن الإمدادات القوية في سوق النفط العالمي سوف تستمر بالرغم من أن من المفترض قيام أوبك والحلفاء برفع الإنتاج خلال الأشهر القادمة، وأوضح أن الحركة قد تواجه حركة أكبر للتصحيح في حالة أن صورة الطلب لم تشهد تحسن كبير خلال الوقت الحالي.

ماذا شهدت مخزونات الخام الأمريكي؟

كما أشرنا لكم أن إنتاج النفط في الهند قد شهد انخفاض ملحوظ، لكن هذا على عكس مخزونات خام النفط الأمريكية التي شهدت ارتفاع واضح.

فقد جاءت بيانات معهد البترول الأمريكي موضحة عن شهود تطور في مخزونات الخام بالإضافة إلى نواتج التقطير، وأثبتت أن ذلك قد شهد خلال يوم الجمعة الموافق 16/4/2021، في حين أن تنبؤات المحللين كانت تشير التراجع في المخزونات النفطية الأمريكية حيث أن ذلك طبقاً للمصدرين في السوق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى