أخبار أسواق النفط

تأثير العزل العام من جديد على أسعار النفط

تأثير العزل العام من جديد على أسعار النفط يعتبر من الأخبار التي تصدرت جميع المواقع اليوم الثلاثاء، وذلك بسبب التوقعات التي تشير إلى أتخاذ عدد من الدول إجراءات العزل العام والإغلاق نتيجة لزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

تأثير العزل العام من جديد على أسعار النفط

تشهد أسعار النفط في العالم في هذه الفترة انخفاض بشكل كبير بسبب التوقعات التي تشير إلى اتخاذ عدد من الدول لإجراءات العزل العام وفرض قيود على عدد من الدول بما فيهم دولة الصين، ويرجع هذا الأمر إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين التي تعتبر أكبر مستورد للنفط في العالم.

وينبغي الإشارة إلى أن هناك عدد كبير من المستثمرين الذين يقلقون من فرض إجراءات الإغلاق في دولة الصين وذلك لأن الصين تعتبر من أكبر مستوردي النفط في العالم أجمع، وفي حالة فرض العزل العام حينها سيقل الطلب على النفط بشكل كبير مما يؤدي إلى انخفاض أسعار النفط في العالم بشكل غير متوقع.

أسعار النفط في العالم

تأثرت أسعار النفط بشكل كبير بسبب التوقعات بشأن إجراءات العزل العام، ونتيجة لذلك تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس بنسبة 0.5 % أي ما يعادل 26 سنت، وبذلك وصل سعر التداول إلى 52.51 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.5 % أي ما يعادل 28 سنت ليصل بذلك سعر التداول إلى 55.60 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أنه بالرغم من الارتفاع الذي شهدته أسعار النفط في الفترة الماضية إلا أنه أصبح الآن محاصر بين التوقعات والشكوك التي انتشرت في هذه الفترة والتي تهدد تعافي الطلب على النفط بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ولكن بالرغم من ذلك إلى أن المستثمرين يروا بصيص من الأمل بسبب التحفيز المالي من الإدارة الأمريكية الجديدة وذلك برئاسة جو بايدن، حيث أن هذا التحفيز سيعمل على دعم النمو الاقتصادي وذلك بشكل متوازي مع توزيع لقاحات فيروس كورونا.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم تفاصيل الخبر الخاص بتأثير العزل العام من جديد على أسعار النفط، كما أننا اخبرناكم بأسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى