اسعار النفط اليوم

بعد موجات إرتفاع.. أسعار النفط تعود للتراجع مع بداية تعاملات الأسبوع

أسعار النفط في العالم تتغير ما بين ساعة وأخرى، وينبغي الإشارة إلى أن النفط من بين أكثر ما يؤثر على اقتصاديات الدول بشكل كبير، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح التطورات الحالية الحادثة لسعر النفط على مستوى العالم.

أسعار النفط في العالم

أثرت الموجة الخاصة بفيروس كورونا المستجد على سعر خام النفط على مستوى العالم، حيث تم إغلاق مؤشر داو ومان قد تم رفعه بنسبة سبعة وثلاثين نقطة، وكان المؤشر الخاص بناسداك المركب منخفض بنسبة تعدل واحد من عشرة بالمئة.

كما أعلنت منظمة أوبك والتي هي تجمع دول التي تصدر خام النفط وذلك في يوم الخميس أن كافة أعضائها مع الدولة الروسية قد تم الاتفاق فيما بينهم على البدء في زيادة الإنتاجية لخام النفط بشكل تدريجي وذلك بداية الشهر المقبل.

أيضاً بعد أن أعلنت شركة فايزر عن تواجد لقاح جديد لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره توالت الارتفاعات في سعر خام النفط.

وعلى جانب آخر أعلنت الدولة الليبية أن مؤسستها الوطنية قد أعادت التشغيل في حقل شرارة، والذي يعد ضمن أحد أكبر الحقول الخاصة باستخراج خام النفط وذلك في أنحاء الدولة الليبية، ولقد عملت المؤسسة الوطنية على رفع الحالة للقوة القاهرة وذلك كان يوم الأحد.

كما تم الإعلان من قبل شركة آرامكو بالمملكة العربية السعودية عن تحديث خاص بسعر الوقود بالنسبة للمملكة، وذلك تم في الفترة بين الحادي عشر من نوفمبر، والعاشر من شهر ديسمبر لعام 2020.

سعر النفط في السوق العالمية ومستوياته

لوحظ الارتفاع لخام النفط وذلك بحلول يوم الجمعة ووصل السعر إلى أعلى مستوياته وخاصةً في الولايات المتحدة الأمريكية، ووفقا لوكالة رويترز تشجعت كافة الأسواق العالمية على طلب بعض السلع التي تم إنتاجها في أمريكا مما أنعش اقتصادها وازداد سعر خام النفط لديها.

كما تم إعلان السعر لخام النفط بما يعدل 59.44 دولار أمريكي وذلك بالنسبة للبرميل الواحد من خام النفط، وذلك بالنسبة لكافة ما تم تأجيله من عقود للخام العالمي برنت الذي سيتم تسليمه مطلع شهر إبريل المقبل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى