أخبار أسواق النفط

بعد عام مرير لأسعار النفط – الأسواق تتأهب لاجتماع الأوبك غدا

شهدت أسعار النفط في العالم انخفاض بشكل كبير حيث انخفض بأكثر من الخمس ويرجع هذا إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا مما أدى إلى قلة الطلب على النفط في الأسواق، ولكنه استطاع أن يتعافى بشكل تدريجي في الفترة الأخيرة من عام 2020 بسبب انتشار واستخدام لقاحات فيروس كورونا.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت انخفاض بنسبة 0.7 % ليصل بذلك سعر التداول إلى 51.25 دولار أمريكي للبرميل الواحد، كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بحر الشمال في أوروبا ليصل بذلك إلى سعر 51.13 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وأخيراً شهد خام غرب تكساس أيضاً انخفاض بنسبة 0.7 % ليصل سعر التداول بذلك إلى 48.05 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن سعر النفط شهد ارتفاعا كبيرا في شهر يناير لعام 2020، ولكن مع التوترات التي شهدها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا أدى الأمر إلى اضطرابات أسعار النفط في منطقة الشرق الأوسط وذلك بسبب غناها بالنفط، وأقصى ارتفاع وصل إليه النفط منذ عام مضى كان 71.75 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

اجتماع أعضاء منظمة أوبك+

من المُقرر عقد اجتماع أعضاء منظمة أوبك+ غدًا يوم الاثنين الموافق 4 يناير 2021 وذلك من أجل البحث في الأوضاع الخاصة بأسواق النفط إلى جانب مراجعة البيانات الخاصة بالمعروض من النفط، ونسبة الطلب عليه والمخزونات التجارية النفطية وبالتالي يكونوا قادرين على التوصل إلى المستوى المناسب للإمدادات.

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة الفنية التحضيرية للاجتماع الوزاري الخاص بمنظمة أوبك+ تعمل على تقديم جميع التوصيات الخاصة بإنتاج النفط والمخزونات والصادرات إلى وزراء الطاقة، حتى يتم تقييم مستوى امتثال المنتجين للقرار الخاص بخفض إنتاج النفط ولمناقشة التعويضات التي تم الاتفاق عليها مع عدد من الدول المنتجة للنفط.

وبعد الانتهاء من هذا الاجتماع سيتم عقد لقاء وزاري آخر خاص بلجنة مراقبة خفض إنتاج النفط برئاسة المملكة العربية السعودية وروسيا.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الاحد الموافق 3 يناير 2021، كما أننا اخبرناكم بموعد اجتماع أعضاء منظمة أوبك+.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى