اسعار النفط اليوم

انتعاش أسعار النفط في العالم الأحد 6 يونيو

سوف نقوم بذكر أسعار النفط في العالم في تسجيلات اليوم الأحد الموافق 6 من شهر يونيو عام 2021، وما هو الاتجاه الذي استقر عليه في الوقت الحالي هل هو الاتجاه الهبوطي أم الصعودى؟ وهذا هو محتوى مقالتنا اليوم كما تعودنا بشكل يومي.

أسعار النفط في العالم

شهدت تسجيلات أسعار النفط اليوم الأحد الموافق 6 يونيو عام 2021 انتعاش كبير، حيث شهد سوق النفط أنه مستمر في الارتفاع بجانب صعود خام برنت حيث ارتفع سعر البرميل الواحد أثناء تداولات اليوم، وكل هذا الانتعاش بالرغم من ازدياد أعداد المصابين بفيروس كوفيد 19 التي ما زال في صعود مستمر حول العالم مما يزيد من تقليص الأسعار.

وخاصة بعد أن تم البدء في الدخول إلى المرحلة الثالثة من فيروس كورونا المستجد في بعض الدول، وهذا بالتالي أدى إلى ظهور حالة من عدم الاستقرار الاقتصادي مرة أخرى في تلك الدول، لذلك تعتبر المحافظة على سعر النفط من الأشياء التي لا يجب خسارتها في تلك الأيام الصعبة.

وفي الساعات الأولى من بداية اليوم الأحد تم ملاحظة هبوط العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.4% أي استمر في الانخفاض حتى وصل عند مستوى 66.28 دولار للبرميل الواحد، وفي المقابل تم تسجيل انخفاض في العقود الآجلة لخام نايمكس غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.5% ليصل إلى مستوى 62.33 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

التوقعات في سوق النفط اليوم

في وسط هذا التفاوت الذي حدث خلال الفترة الماضية في أسعار النفط قام رئيس مجلس الاحتياطي الاتحاد الأمريكي جيروم باول بالتحدث عن السوق النفطي في العالم والإشارات الإيجابية المتواجدة به، حيث صرح أن الاقتصاد الأمريكي يمر الآن بمعدل تضخم يتزامن مع توقعات النمو الاقتصادي الذي سيتم ارتفاعه خلال شهور الصيف القادمة.

هذا بجانب أنه أشار في حديثه أن هناك أمل على زيادة فرص التوظيف خلال الشهور القادمة خاصة في البلاد التي ستجد صعوبة في فتح أنشطة اقتصادية جديدة في وقت سريع خلال الأيام القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى