اسعار النفط اليوم

النفط يسجل أكبر تراجع منذ بداية 2021 بنسبة 2%

استكملت أسعار النفط في العالم تراجعها بنسبة 2% وبذلك سجل النفط أكبر انخفاض له منذ بداية شهر يناير لعام 2021، ويرجع هذا الانخفاض إلى المخاوف التي تدور حول العاصفة الثلجية التي تسببت في إعاقة إنتاج النفط في ولاية تكساس الأمريكية.

أسعار النفط في العالم

نتيجة لانتشار المخاوف بسبب العاصفة الثلجية التي كانت سببًا في إعاقة إنتاج النفط الخام بولاية تكساس الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية، أدى الأمر إلى انخفاض أسعار النفط في العالم، هذا إلى جانب التوقعات التي أشارت إلى استمرار توقف إنتاج النفط في محطات التكرير بالولايات المتحدة الأمريكية مما سيؤدي إلى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية.

وقد نشر وزير الخارجية بعض التقارير التي تفيد بأن دولة إيران ستقوم بتحويل مسارها الخاص بالبرنامج النووي بعد رفع الولايات المتحدة الأمريكية للعقوبات التي فرضتها على إيران، مما سيؤدي إلى الضغط على أسعار النفط وتراجعها.

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت انخفاض بنسبة 1.6 % أي ما يعادل 1.02 دولار أمريكي وبذلك وصل سعر تداول النفط عند 62.91 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار النفط ارتفعت يوم الخميس لتصل إلى 65 دولار أمريكي للبرميل الواحد وهذا يعتبر أعلى مستوى وصلت إليه الأسعار منذ شهر يناير لعام 2020.

وفي الجانب الآخر انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.1 % أي ما يعادل 1.27 دولار أمريكي ليصل سعر التداول بذلك عند 59.26 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أنه مع جني المستثمرين وصل سعر تداول النفط عند 62.27 دولار أمريكي للبرميل الواحد ليكون بذلك أعلى سعر وصلت إليه النفط بعد 13 شهر.

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض المعلومات التي أعلن عنها محللو سيتي جروب (NYSE:C) والتي أشارت إلى أن محطات التكرير من الممكن أن تقوم بزيادة مخزونها من النفط بحوالي 500 ألف برميل في اليوم الواحد وذلك خلال فترة الصيانة الموسمية التي ستخضع لها في الشهر القادم والتي ستكون قبل موسم القيادة الصيفي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى