أخبار أسواق النفط

المخزونات الأمريكية ترفع أسعار النفط لأعلى مستوى منذ أكتوبر 2018

أثناء مقالتنا اليوم سنكتشف السبب وراء رفع أسعار النفط لأعلى مستوى منذ شهر أكتوبر 2018، وليس هذا فقط بل سنكتشف أيضاً أن هناك انتعاش في مستويات الطلب والذهب في أمريكا، كل هذا وأكثر خلال محتوى اليوم.

ارتفاع أسعار النفط بفضل المخزونات الأمريكية

خلال بيانات السوق النفطي بالأمس الأربعاء 23 يونيو لعام 2021 تم اكتشاف ارتفاع كبير في أسعار النفط، حيث شهدت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع ليتجاوز 76 دولار أمريكي للبرميل ليصل لأعلى مستوياته منذ أواخر 2018، وكل هذا بفضل انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة في مقابل ازدهار السفر في كل من أوروبا وأمريكا الشمالية.

حيث تم التأكد من وجود شح في إمدادات مخزونات خام النفط من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، حيث اتضح أن سعر المخزونات قد انخفض بمقدار 7.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي فقط حتى وصلت إلى مستوى 459.1 مليون دولار برميل.

وبالطبع تلك البيانات توضح خسارة كبيرة مقارنة بالخسارة المتوقعة إلى مستوى 3.9 مليون برميل الذي تم التصريح بها من قبل المحللين واستطلاعات رويترز، هذا بجانب تصريح أخر صرح به كبير المحللين فيل فلين في برايس فيرتشورز بشيكاغو أن تلك الأرقام توضح بشكل كبير أن الناس ستعود مرة أخرى إلى سياراتهم وهذا سيؤثر بشكل أو بأخر على صعود سعر النفط.

منظمة أوبك بلس وسعر النفط

اتضح أن خام برنت شهد ارتفاع منذ بداية هذا العام لأكثر من 45%، وتلك الزيادة حدثت بسبب دعم من تخفيضات المخزونات في الولايات المتحدة مع ارتفاع مستويات الطلب، بالإضافة إلى تقليل حد القيود من انتشار فيروس كورونا.

ثم قامت منظمة أوبك بلس بالإعلان عن اجتماعها مع جميع حلفائها في أول شهر يوليو القادم، وقالت في تصريحاتها بالأمس أنها تبحث بشكل أكبر على الوسيلة التي تمكنهم من خفض الإنتاج القياسي المطبق منذ العام الماضي، وأن هذا الأمر من المتوقع تطبيقه اعتباراً من شهر أغسطس القادم لكن لم يتم اتخاذ قرار بشأن الحجم المحدد، وهذا الحديث كان من قبل مصادر قريبة من مجموعة أوبك بلس.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى