أخبار أسواق النفط

التقرير الأسبوعي: أسعار النفط على وشك الحيازة على مكاسب أسبوعية قوية

أسعار النفط استمرت في شهودها لارتفاع متواصل حتى يوم الجمعة أول أمس وذلك مع استهلالها للمكاسب اليومية إلى اليوم الخامس على التوالي لتسجل بذلك المستوى الأعلى لها خلال شهر، وذلك بعد تسجيل الاقتصاد الصيني لتطور ونمو مع وتيرة قياسية لعام 2021 الجاري في الربع الأول.

أسعار النفط

بشكل واضح إن أسعار النفط على وشك أن تحقق مكاسب أسبوعية قوية مع دعم طموحات الزيادة في الطلب على الوقود العالمي خلال النصف الآخر من عام 2021 الجاري.

ومنذ يوم 18 من الشهر السابق مارس وقد شهد الخام الأمريكي زيادة بمعدل أكثر من 0.8% لمستوي 63.85 دولار أمريكي، ثم شهد المستوى الأدنى له عند 63.27 دولار ليرتفع خام برنت بعد ذلك ويصل بالقرب من 0.8% لمستوى 67.36 دولار لأعلى برميل بداية من الافتتاحية عند 66.84 دولار حيث قدر خلال هذا الوقت المستوى الأدنى له عند 66.76 دولار.

ومن جهة أخرى تم استبيان عدد من البيانات الرسمية في الصين عن تطور الاقتصاد المستورد الأكبر عالمياً بمقدار 18.3% خلال الربع الأول من عام 2021 الحالي بوتيرة النمو الأفضل على الإطلاق وذلك منذ بداية جمع هذه المعلومات القطعية سنة 1992م حين تمكن الاقتصاد الصيني من تسجيل نمو بمقدار 6.5% في الربع الرابع من السنة السابقة.

تصريحات وكالة الطاقة الدولية

أشادت وكالة الطاقة الدولية خلال التقرير الشهري لها لهذا الأسبوع بأن المفترض أن يتم التوازن مرة أخرى بين عرض وطلب النفط خلال نصف عام 2021 الثاني.

والجدير بالذكر أن الوكالة قد صرحت في يوم الأربعاء عن شهود هبوط للمخزونات التجارية بمعدل 5.9 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى يوم 9 إبريل 2021 مع الأسبوع الثالث الأسبوعي للانخفاض على التوالي لكي تتخطى بذلك كافة تنبؤات الأخصائيين نحو الانخفاض بمقدار 2.4 مليون برميل.

وطبقاً لهذه البيانات عن أسعار النفط فإن المعدل الإجمالي للمخزونات التجارية قد شهدت انخفاض في الولايات المتحدة لحوالي 492.48 مليون برميل حيث تعتبر هذه القيمة هي المستوى الأدنى الذي وصل له منذ الأسبوع الذي انتهى في يوم 26 فبراير السابق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى