اسعار النفط اليوم

الانتخابات الأمريكية تدفع أسعار النفط للارتفاع اليوم

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء ارتفاع خلال التعاملات الصباحية وذلك يرجع إلى الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي من المقرر إجراءها اليوم، ولكن هناك خوفًا كبيرًا من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم كله مما يؤدي إلى قلة الطلب على خام النفط.

أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء

ارتفعت أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء بسبب الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستعقد اليوم، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.8 % أي ما يعادل 70 سنت وبذلك يصل سعر البرميل إلى 39.67 دولار أمريكي للبرميل الواحد، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 2.1 % أي ما يعادل 78 سنت وبذلك يصل سعر البرميل إلى 37.59 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن الخامان القياسيان ارتفعوا بنسبة 3 % مساء أمس الاثنين وذلك نتيجة المحادثات التي أجراها وزير النفط الروسي مع شركات النفط المحلية، وكان هدف المحادثات هو تمديد محتمل للقيود على إنتاج النفط وذلك في الربع الأول من عام 2021.

قرارات منظمة أوبك وحلفائها

قامت منظمة أوبك (منظمة البلدان المصدرة للبترول) وحلفائها من ضمنهم روسيا بالإعلان عن خفض إنتاج النفط وذلك في شهر مايو لعام 2020 من أجل محاولة دعم الأسعار، ثم قاموا بخفض الإنتاج إلى 7.7 مليون برميل وذلك في شهر أغسطس لعام 2020، وهناك بعض التوقعات التي تقول أنه سيتم خفض إنتاج النفط لمليوني برميل يوميًا بداية من شهر يناير لعام 2021.

وقد أعلن كومرتس بنك أن الأمل الآن سيكون في استمرار التخفيضات التي اقرتها منظمة أوبك وحلفائها حيث أنها ستساعد في التصدي للموجة الثانية من فيروس كورونا (كوفيد-19) وذلك حتى يتم توزيع لقاحات مكافحة الفيروس في النصف الأول من عام 2021.

وينبغي الإشارة إلى أنه هناك مجموعة من الدول الأوروبية مثل بريطانيا وفرنسا وإيطاليا قامت بتنفيذ قيود الإغلاق مثل تقييد السفر إلى المناطق التي شهدت ارتفاع في حالات الإصابة بكوفيد 19 إلى جانب فرض تجول ليلي وبالتالي سيؤدي الأمر إلى قلة الطلب على الوقود.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى