اسعار النفط اليوم

اقتراب أسعار النفط عن العالم من المستويات المرتفعة مع ارتفاع الدولار

أسعار النفط عن العالم اليوم تكشف بعض الإشارات الإيجابية خلال الجلسة الآسيوية موضحة التباين في الأداء وأنها استطاعت أن تصل إلى مستويات مرتفعة في وقت قياسي، وخلال هذا المحتوى سنقوم بذكر أسعار النفط بجانب مؤشر الدولار الأمريكي.

أسعار النفط عن العالم

كشفت البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم الخميس الموافق يوم 24 من شهر يونيو لعام 2021 أن هناك انتعاش في أسعار النفط، حيث تم ملاحظة العقود الآجلة لأسعار النفط يتذبذب نحو نطاق ضيق مرتفع خلال الجلسة الآسيوية، حتى تم استقرار سعر النفط في مستوى إيجابي متغاضية عن ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وفقًا للعلاقة العكسية التي تربطهم.

وعند الساعة الخامسة فجر اليوم تم ملاحظة ارتفاع في العقود الآجلة لخام النفط نايمكس بنسبة 0.18%  ليتم تداولها عند مستوى 73.28 دولار أمريكي للبرميل الواحد، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي وصل عند مستوى 73.15 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن العقود الآجلة قد اختتمت  في تداول أمس عند 73.08 دولار للبرميل.

أما بالنسبة للعقود الآجلة لخام النفط برنت فتم ملاحظته في بيانات اليوم أنه في يمر في عكس اتجاه خام نايمكس، فنرى أن أسعاره تراجعت بنسبة 0.03%، ليتم تداولها عند مستوى 75.28 دولار أمريكي للبرميل الواحد، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي وصل عند مستوى 75.30 دولار للبرميل الواحد، مع العلم أن أسعار خام برنت بالأمس اختتمت عند مستوى التداول 75.19 دولار أمريكي للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

في وسط كل هذا التذبذب تم اكتشاف ارتفاع في مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.02%، حتى وصل التداول إلى مستوى 91.84، على أن يكون السعر الافتتاحي وصل إلى مستوى 91.82، بالإضافة إلى المستوى الاختتامي بالأمس في التداول استقر عند مستوى 91.80.

هذا بجانب مؤشر الناتج المحلي الإجمالي الذي يتم مراقبته من قبل المستثمرين، حيث أكد الاقتصاد الأمريكي أنه شهد اتساع بنسبة 6.4% ليكون أكبر اتساع اقتصادي في العالم، دون تغيير يذكر عن القراءة الأولية السابقة للربع الأول مقابل نمو 4.3% في الربع الرابع.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى