أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

تراجع أسعار النفط بعد فرض قيود للحد من إنتشار أوميكرون

تراجعت أسعار النفط العالمية فى نطاق ضيق خلال تداولات اليوم الخميس بالسوق الأوروبية مقتربة من تسجيل أولى خسائرها اليومية فى الأربع جلسات الأخيرة ،يأتى هذا الانخفاض بفعل تزايد المخاوف من ناحية الطلب بعدما قامت بعض الحكومات بفرض الإجراءات الوقائية للحد من تفشى المتحور الجديد أوميكرون، وما تزال الخسائر فى نطاق محدود وذلك بفضل التقارير الإيجابية الصادرة من منتجى لقاحات كورونا بخصوص فاعليتها في الوقاية من السلالة الجديدة لفيروس كورونا..

أسعار الخام العالمية

و تراجع الخام الأمريكى بمعدل 0.4% بحلول الساعة 09:55 بتوقيت جرينتش ليتداول حول مستوى 72.05 دولار للبرميل،حيث إفتتحت جلسة اليوم عند مستوى 70.11 دولار ، ليسجل أعلى مستوياته عند 73.34 دولار للبرميل.

أيضا إنخفض خام برنت بحوالى 0.6 % أى مستوى 75.35$ للبرميل ،وإفتتح عند مستوى 73.55 دولار للبرميل ، وسجل أعلى مستوى له عند 76.70 دولار للبرميل.

القيود المفروضة من الحكومات

قام رئيس الوزراء البريطانى ” جونسون” بفرض قيود أكثر صرامة فى المملكة المتحدة اليوم الأربعاء، وقال إنه يجب على الناس العمل من منازلهم وعلى التواجد بالكمامات فى الأماكن العامة مع إظهار بطاقات التطعيم للدخول الى أماكن معينة.
وكما تنوى الدنمارك بفرض قيود جديدة مشددة منها اغلاق المطاعم والحانات والمدارس أيضا أوقفت الصين جميع الرحلات السياحية من قوانغدونغ.
أعلنت كوريا الجنوبية تسجيلها إصابات قياسية جديدة بينما إرتفعت عدد الإصابات فى أستراليا وسنغافورة.

تصريح شركة بيونتك حيال لقاح فيروس كورونا

وصرحت شركة بيونتك بأن جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا قد يحمى من السلالة الجديدة أوميكرون ،ولكن فرض قيود حكومية مشددة جديدة سوف يحد من إنتشار المتحور الجديد الذى كان له تأثير على فقد أسعار النفط بحوالى 16% فى الاسبوعين المنتهين ،بينما أشار المحللين أن التعافى فى الاسعار سوف يكون فى نطاق محدود

التقرير الرسمى لإدارة معلومات الطاقة الامريكية

وكانت قد أصدرت إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة الامريكية التقرير الرسمى لمخزونات الخام التجارية فى البلاد وجاءت بإنخفاض المخزونات بمعدل 0.2 مليون برميل خلال الاسبوع المنصرم بأدنى من توقعات الخبراء ،ويشير ذلك الى تحسن فى مستوى الاستهلاك العالمى للوقود.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى