اسعار النفط اليوم

استقرار في أسعار النفط عن العالم وإشارات إيجابية للجلسة الثانية على التوالي

أسعار النفط عن العالم اليوم مختلف عن اختتام التداول الخاص به الأسبوع الماضي الذي استمر فيه بالانخفاض، ولكن اليوم يوجد بعض الإشارات الإيجابية في أسعار النفط التي تم اكتشافها في بداية الأسبوع الحالي.

أسعار النفط عن العالم

خلال الساعات الأولى من اليوم الإثنين الموافق 21 من شهر يونيو لعام 2021 التي يصادف بكونه أول يوم في شهور الصيف وجد في البيانات الاقتصادية الأمريكية أن العقود الآجلة لأسعار النفط بدأت في التذبذب والارتفاع في نطاق ضيق خلال الجلسة الآسيوية، ومن هنا تم التأكد من وصول سعر النفط لمنطقة استقرار في مستويات مرتفعة منذ عامين.

وفي تمام الساعة الخامسة فجرًا تم ملاحظة ارتفاع العقود الآجلة لأسعار خام نايمكس بنسبة 0.67% ليتم تداولها عند مستويات 72.00 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي عند مستوى 71.52 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن العقود الآجلة قد تم اختتامها خلال تداولها الأسبوع الماضي عند مستوى 71.64 دولار للبرميل.

أما بالنسبة للعقود الآجلة لأسعار خام برنت فقد ارتفعت هي الأخرى بنسبة 0.64% ليتم تداولها عند مستوى 73.80 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي عند مستوى 73.33 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن عقوده الآجلة  قد اختتمت في الأسبوع الماضي عند مستوى 73.51 دولار أمريكي للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

وفي وسط الإشارات الإيجابية التي تم الاستدلال عليها اليوم في أسعار النفط وجد أن مؤشر الدولار الأمريكي قد تراجع بنسبة 0.01% بفضل علاقتهم العكسية حيث وصل إلى مستوى التداول 92.30، وذلك مقارنة بالسعر الافتتاحي عند مستوى 92.31، مع العلم أن المؤشر اختتم في تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 92.23.

ومن الجدير بالذكر أن المستثمرين متابعين التقرير الأسبوعي لشركة بيكر هيوز، وتم ملاحظة ارتفاع منصات الحفر والتنقيب على النفط العاملة في أمريكا بواقع 8 منصات حتى وصلوا إلى 373 منصة ليشهد ذلك وجود أكبر ارتفاع أسبوعي منذ 14 مايو الماضي، مع استمرار تلك الارتفاعات قبل أن تتوقف لأول مرة في خمس أسابيع منذ أسبوعين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى