استقرار سلبي في أسعار النفط في العالم

في بداية الأسبوع سنقوم بذكر أسعار النفط في العالم التي تم استقرارها منذ اختتام انغلاقها عن يوم أمس، لنجد أن هناك الكثير من الاستقرارات الغير إيجابية على الإطلاق، فإذا كنت من متابعي أسعار النفط بشكل يومي فسيكون هذا المقال من المصادر المفضلة لديك.

أسعار النفط في العالم

أظهرت البيانات الاقتصادية اليوم السبت الموافق 12 من شهر يونيو لعام 2021 أن هناك استقرار ممتد من يوم أمس الجمعة 11 يونيو وظهور تذبذب في العقود الآجلة لأسعار النفط وتراجعه خلال الجلسة الآسيوية، هذا بجانب تراجع لكل من خام نايمكس الأمريكي وخام برنت، وكل هذا في وسط ارتداد لمؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الرابعة معتمداً على العلاقة العكسية التي تربط بينهم.

ومن هنا نجد وجود ارتداد قوي في العقود الآجلة لأسعار النفط بحيث تراجع سعر خام نايمكس الأمريكي بنسبة 0.07% ليتم تداوله عند مستوى 70.05 دولار للبرميل، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي عند مستوى 70.10 دولار أمريكي للبرميل، هذا بجانب أن العقود اختتمت في تداولات الجلسة أمس عند مستوى 70.29 دولار أمريكي.

أما بالنسبة للعقود الآجلة لأسعار خام برنت فقد تراجعت عقوده الآجلة هو الأخر في البيانات الاقتصادية الأمريكية بنسبة 0.17% ليتم تداوله عند مستوى 72.29 دولار أمريكي للبرميل، بينما كان السعر الافتتاحي له عند مستوى 72.41 دولار للبرميل، مع العلم أن عقوده الآجلة الذي اختتمت أمس كانت في مستوى 72.52 دولار للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

بعد أن عثرنا على العقود الآجلة لأسعار النفط في يوم أمس نجد أن تلك الأسعار مستمرة حتى في بداية الأسبوع اليوم السبت، لنرى أن تلك الفجوة مستقرة استقرار سلبي في البيانات، وفي وسط كل هذا نجد أن مؤشر الدولار الأمريكي انخفض بنسبة 0.09%، ليصل التداول عند 89.99، هذا مقارنة بالمؤشر الافتتاحي عند مستوى 90.07، مع العلم أنه اختتم عند مستوى 90.08.

ومن الجدير بالذكر أن هناك تقرير آخر ظهر من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط يوم الأربعاء الماضي الموافق 4 من يونيو، لنجد أن هناك اتساع في العجز إلى 5.2 مليون برميل مقابل 5.1 مليون برميل التقرير السابق.

Exit mobile version