اسعار النفط اليوم

استقرار أسعار النفط عن العالم وتذبذبها نحو نطاق مرتفع

سوف نتحدث عن أسعار النفط عن العالم ونرى أنها مستقرة نحو مستويات مرتفعة خلال الجلسة الآسيوية في بداية التعاملات اليوم مما لفت الانتباه إلى مخزونات النفط الأمريكية، كل هذا وأكثر خلال محتوانا اليوم.

أسعار النفط عن العالم

شهدت أسعار النفط اليوم بعض الاستقرار نحو النطاق المائل المرتفع خلال البيانات الاقتصادية في الجلسة الآسيوية اليوم الأربعاء الموافق 23 من شهر يونيو عام 2021 لنشهد استقرار في عقود خام نايمكس وارتفاع في عقود خام برنت متغاضية عن الزيادة في مؤشر الدولار الأمريكي وفقاً لعلاقتهم العكسية.

حيث تم ملاحظة تطور في العقود الآجلة الخاصة بأسعار خام النفط نايمكس في تمام الساعة 4 فجراً بتوقيت جرينتش على أن يكون نسبة الزيادة تقدر بحوالي 0.51% ليتم تداوله عند مستوي 73.27 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي استقر عند مستوى 72.91 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن السعر الاختتامي في تداولات جلسة أمس كانت عند مستويات 72.85 دولار للبرميل.

وفي نفس الوقت تقريباً ظهر ارتفاع آخر في العقود الآجلة لخام نفط برنت بنسبة 0.80% ليتم تداول السعر عند مستوى 75.35 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي استقرت عنده الأسعار عند 74.75 دولار أمريكي للبرميل، على أن يكون السعر الختامي الذي وصل إليه خلال تداولات أمس عند مستوى 74.81 دولار أمريكي للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

في ظل الإشارات الإيجابية التي تم اكتشافها صباح اليوم الأربعاء في العقود الآجلة لأسعار خامات النفط نرى أيضاً صعود في مؤشر الدولار الأمريكي حيث ارتفع بنسبة 0.15% حيث وصل التداول عند مستوى 91.86، هذا مقارنة بالمستوى الذي تم الوصول إليه في ختام تداولات أمس عند 91.76، مع العلم أن مستوى الافتتاحي كان عند مستويات 91.73.

هذا بجانب ترقب المستثمرين في الوقت الحالي الاقتصاد الأمريكي وصدور قراءة الحساب الجاري التي تشير إلى وجود اتساع في العجز قيمته تبلغ حوالي 205 مليار دولار مقابل 188 مليار دولار، وذلك قبل أن نقوم بالكشف عن القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي ماركيت عن الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى