اسعار النفط اليوم

ارتفاع العقود الآجلة في أسعار النفط عن العالم خلال الجلسة الآسيوية

خلال محتوى اليوم سنكتشف وجود ارتفاعات في أسعار النفط عن العالم خلال الجلسة الآسيوية لنرى تذبذب العقود الآجلة للنفط في نطاق ضيق مائل للارتفاع، وفي النهاية سنقوم بمعرفة مؤشر الدولار الأمريكي أين وصل.

أسعار النفط عن العالم

شهدت البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم الثلاثاء الموافق 22 من شهر يونيو لعام 2021 إشارات إيجابية في أسعار النفط على مستوى العالم اليوم، مع ملاحظة وجود سعر النفط مائل نحو نطاق مرتفع متغاضية عن استقرار مؤشر الدولار الأمريكي الصاعد معتمداً على العلاقة العكسية التي تربطهم في الحقيقة.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم بتوقيت جرينتش تم ملاحظة ارتفاع العقود الآجلة لسعر خام النفط نايمكس الأمريكي بنسبة 0.45% ليتم تداوله عند مستوى 73.74 دولار أمريكي للبرميل الواحد، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي وصلت فيه عند مستوى 73.41 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن العقود الآجلة له اختتمت أمس عند مستوى 73.66 دولار للبرميل.

وليس هذا فقط بل شهدت العقود الآجلة خام النفط برنت ارتفاع آخر بنسبة 0.40%، ليتم تداوله عند مستوى 75.18 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي كان عند مستوى 74.88 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن السعر الختامي الذي تم تداوله بالأمس كان عند مستوى 74.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

مؤشر الدولار الأمريكي

بالرغم من كون هناك علاقة عكسية بين العقود الآجلة لأسعار النفط وبين مؤشر الدولار الأمريكي، ولكننا نجد اليوم وجود اختلاف حيث نلاحظ وجود ارتفاع في كل من سعر النفط ومؤشر الدولار، لنجد أنه أيضاً ارتفع اليوم الثلاثاء بنسبة 0.05% حتى وصل التداول عند مستوى 91.93.

مع العلم أن مستوى السعر الافتتاحي كان عند 91.88، هذا مقارنة بمستوى المؤشر الذي اختتم أمس عند 91.90، ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من التطلعات للأسواق اليوم لحديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيسية بنك سان فرانسيسكو الاحتياطي الفيدرالي في حدث عبر الإنترنت الذي تم استضافه من قبل معهد بيترسون للاقتصاد الدولي.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى