اسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط في العالم إلى أعلى المستويات

كما تعودنا كل يوم أن نقوم بذكر أسعار النفط في العالم يوماً بيوم، والآن اليوم السبت في بداية الأسبوع سنقوم بذكر الأسعار التي توصل إليه النفط وكل من خام نايمكس الأمريكي وخام برنت وما هي المستويات التي توصلوا إليها اليوم، لذلك يرجى الانتباه إلى الأرقام التي سنقوم بعرضها لكم في هذا المحتوى.

أسعار النفط في العالم

في بداية التعاملات اليومية اتضح هناك بعض المكاسب في أسعار النفط، وهذا امتداد لمكاسبه يوم أمس الجمعة الموافق 4 من شهر يونيو لعام 2021، حيث تجاوز سعر النفط يوم أمس إلى حوالي 72 دولار للبرميل، وهذا المستوى يعتبر من أعلى المستويات منذ عامين وبالتحديد من شهر مايو السابق لعام 2019.

وتلك المكاسب كان لها دور كبير في مساعدة انضباط الإمدادات الخاصة باتفاقية أوبك بلس، وبالتالي تعافي مستويات الطلب المرتفعة على مواجهة الشعور بعدم الراحة فيما يخص عمليات التطعيم المتفاوتة على مستوى العالم.

هذا بجانب وصول خام برنت بعد ارتفاعه في البيانات الاقتصادية الأمريكية إلى 71.96 دولار للبرميل أي ما يعادل بنسبة 0.9% في حدود 65 سنت، هذا بجانب ارتفاع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.1% أي ما يعادل 78 سنت وهذا جعله يصل إلى مستوى 69.59 دولار للبرميل.

وبعد أن تعرفنا على تلك المكاسب التي توصلنا إليها وجدنا أن ارتفاع سعر خام برنت الأسبوع الماضي تم تصنيفه على أنه الأعلى منذ مايو 2019، أما بالنسبة لتصنيف خام الوسيط نايمكس فهو يعتبر الأعلى منذ أكتوبر عام 2018.

آراء الخبراء في مكاسب أسعار النفط

وأخر ما توصلت إليه منظمة أوبك بلس وحلفائها في اجتماع يوم الثلاثاء الماضي أنهم سيقومون بالإلتزام بقيود الإمدادات المتفق عليها، حيث قال ستيفن برينوك من شركة BFM التي تعمل في مجال السمسرة النفطية على أن خام برنت قد تم اكتشافه لموقع جديد يزيد عن 70 دولار.

بجانب أنه أشار على أن إعادة فتح الاقتصاد العالمي تم تصنيفه على أنه عامل صعودي لمستويات الطلب على النفط في النصف الثاني من العام وخاصة خلال الشهور الصيف القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى