اسعار النفط اليوم

إنخفاض مؤشر الدولار يدفع أسعار النفط للصعود 1% اليوم

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم الاثنين ارتفاع في العقود الآجلة بنسبة 1% وذلك نتيجة انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية، وذلك يرجع إلى وجود علاقة عكسية بين أسعار النفط وأسعار الدولار.

أسعار النفط في العالم

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام اليوم بسبب انخفاض الدولار الأمريكي وذلك يرجع إلى التطورات الاقتصادية التي حدثت اليوم وخاصةً في الاقتصاد الصيني الذي يعتبر من أكبر مستوردين النفط عالميًا إلى جانب الاقتصاد الأمريكي الذي يعتبر أكبر منتج ومستهلك عالمي للنفط.

وقد ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.33 % وبذلك يبدأ التداول على الخام عند سعر 43.28 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك مقارنة بأفتتاح سعر الخام عند سعر 42.71 دولار أمريكي للبرميل الواحد، ومن الجدير بالذكر أن التداول على خام برنت الأسبوع الماضي انتهى عند سعر 42.78 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما ارتفعت العقود الآجلة لأسعار خام النفط نيمكس بنسبة 1.39 % وبذلك سيتم التداول عند مستوى 40.73 دولار أمريكي للبرميل الواحد، مقارنة بأفتتاح سعر التداول عند 40.17 دولار أمريكي للبرميل الواحد، ومن الجدير بالذكر أن أسعار التداول انتهت الأسبوع الماضي عند سعر 40.13 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

القراءة السنوية للإنتاج الصناعي

استقرت القراءة السنوية للإنتاج الصناعي عند نسبة 6.9 % وذلك خلال شهر أكتوبر 2020 بالرغم من توقعات انخفاض الإنتاج إلى نسبة 6.7 %، بينما ارتفعت مبيعات التجزئة إلى نسبة 4.3 % وذلك مقارنة مع شهر سبتمبر الماضي الذي شهد انخفاض بنسبة 3.3 %، كما انخفضت معدلات البطالة بنسبة 5.3% وبذلك توافقت مع التوقعات التي كانت بنسبة 5.4 %.

ومن الجدير بالذكر أنه تم بالأمس توقيع أكبر اتفاقية تجارة حرة أقليمية عالميًا حيث وقع عليها حوالي 15 دولة من دول المحيط الهادي وآسيا، ومن أشهر الدول التي وقعت الاتفاقية دولة الصين التي تعتبر ثاني أكبر اقتصاد في العالم، ودولة اليابان التي تعتبر ثالث أكبر اقتصاد عالمي، وبالرغم من ذلك إلا أن دولة الولايات المتحدة الأمريكية لم توقع الاتفاقية.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم اسعار النفط في العالم اليوم الاثنين الموافق 16 نوفمبر 2020، كما أننا اخبرناكم بالقراءة السنوية للإنتاج الصناعي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى