اسعار النفط اليوم

إنخفاض طفيف بأسعار النفط بعد إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا

شهدت أسعار النفط في العالم انخفاض في الأسعار ولكنها ظلت قريبة من الأسعار التي شهدتها على مدار التسعة أشهر الماضية، ويرجع هذا الانخفاض إلى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا مما أدى إلى انخفاض الطلب على النفط.

أسعار النفط في العالم

شهد النفط في العالم انخفاض في الأسعار وذلك بعد الارتفاع الكبير الذي شهده نتيجة استخدام لقاحات فيروس كورونا ولكنه عاد إلى الانخفاض مرة أخرى بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، ونتيجة لذلك انخفض الطلب على النفط بشكل كبير مما أدى إلى تنازع عدد من المشرعون الأمريكيون بسبب السعي نحو تحفيز الاقتصاد بحزمة قدرها 900 مليار دولار أمريكي.

وقد شهدت العقود الآجلة لخام برنت التي يتم تداولها في بورصة لندن ارتفاع في الأسعار بنسبة 1.5 % وبذلك وصل التداول إلى سعر 52.10 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.7 % حتى يصل التداول بذلك إلى سعر 49.17 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وينبغي الإشارة إلى أن خام البصرة الخفيف قد شهد ارتفاع في العقود الآجلة أيضاً حيث بلغ سعره حوالي 52.74 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

توقعات أسعار النفط

من المتوقع أن ترتفع أسعار النفط الخام في الفترة القادمة وبالتحديد في بداية عام 2021 إلى حوالي 60 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك يرجع إلى الآمال الايجابية بشأن عودة الاقتصاد إلى طبيعته وخاصةً بعد استخدام لقاحات فيروس كورونا.
وينبغي الإشارة إلى أن أسعار النفط الخام بدأت في تحقيق مكاسبها بداية من يوم 9 نوفمبر 2020، وذلك يرجع إلى الإعلان عن بدأ استخدام لقاح فايزر مما أدى إلى تحقيق مكاسب بنسبة 40 %.

ونتيجة لزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا وانخفاض الطلب على النفط تأثر الاقتصاد العراقي بسبب اعتماده الكلي على النفط مما أدى إلى تحقيق دولة العراق عجز بقيمة 58 تريليون دينار عراقي وذلك حسب مسودة قانون الموازنة الاتحادية الخاصة بعام 2021.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم السبت الموافق 19 ديسمبر 2020، كما أننا اخبرناكم بتوقعات أسعار النفط في الفترة القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى