اسعار النفط اليوم

إنخفاض جديد في أسعار النفط .. وبنك أوف استراليا يتوقع وصول الخام الأمريكي لـ 38 دولار

تراجعت أسعار النفط فى العالم اليوم لتقوم بخسارة المكاسب التي حصلت عليها البارحة، وقد أدت الزيادة فى مخزون الخام الأمريكية وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مجدداً لمخاوف بشأن تخمة المعروض وقلة طلبهم على الوقود.

أسعار النفط في العالم

عند تمام الساعة السابعة وخمسة وعشرين دقيقة بتوقيت غرينتش، شهدت أسعار خام برنت انخفاض ملحوظ، حيث انخفض ثمنه إلى ٤٠.٢٠ دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وجاء هذا الانخفاض بعد أن ارتفعت الأسعار بنسبة ٢٪ بالأمس، وإضافة إلى هذا تم انخفاض العروض الآجلة للخام الأمريكي برنت لأكثر من ٣٨.٦٥ دولار أمريكي للبرميل الواحد، بعد الارتفاع الملحوظ فى سعرها بنسبة ٢.٦٪ بالأمس.

ومعهد البترول الأمريكي قام بالكشف عن بعض البيانات التي توضح ارتفاع مخزونات الخام والبنزين الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، حيث سجلت مخزونات الخام زيادة بقيمة ٤.٦ مليون برميل.

وبهذا العدد تصل إلى ما يقدر ب ٤٩٥.٢ مليون برميل، وهذه الزيادة قد فاقت كثيراً توقعات المحللين التي أشارت إلى زيادة بمقدار ١.٢ مليون برميل.

وتمت الإضافة أنه لم يتم الاتفاق على حزمة لكي يتم التخفيف من آثار فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية
انتشار فيروس كورونا وتوقعات بانكماش الاقتصاد العالمي.

الأن يوجد انتشار لموجة جديدة من فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا وفرنساوالكثير من الدول الأخرى، وهذا الانتشار لفيروس كورونا المستجد سبب تقييد في توقعات الاقتصاد العالمي.

وبسبب ارتفاع أعداد المصابين بسرعة فى بعض الدول، أدى هذا لقيامها بوضع إجراءات وقيود جديدة خاصة مع اقتراب موعد فصل الشتاء.

وقد ذكر محلل السلع الأولية لبنك أوف استراليا أن الطلب على الخام من الأن وصاعدا سوف يلاقي الكثير من المعاناة حتي يرتفع مجدداً وكل هذا بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقد قام البنك ببعض التوقعات حيث توقع أن تصل قيمة النفط الأمريكي فى المتوسط إلى ٣٨ دولار، وأن تصل قيمة الخام برنت إلى ٤١ دولار خلال الربع الأخير من هذه السنة.

فى نهاية المقال تعرفنا على أسعار النفط فى العالم لهذا اليوم، وعلى التوقعات المحتملة بالنسبة للأسعار خلال المتبقي من هذه السنة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى