اسعار النفط اليوم

إنخفاض المخزون الأمريكي يرفع أسعار النفط بنسبة 2%

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع بأكثر من 2 % وذلك يرجع إلى انخفاض مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من النفط سواء كان بنزين أو النفط الخام أو نواتج التقطير، وبالتالي انتشرت آمال المستثمرين حول تعافي الطلب على النفط بشكل تدريجي.

أسعار النفط في العالم

ارتفعت أسعار النفط أثناء التعاملات بالأمس بأكثر من 2 % والسبب في ذلك هو انخفاض المخزونات التجارية الأمريكية من النفط الخام ومشتقاته، مما ساعد على تعافي الطلب تدريجياً على النفط.

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي ارتفاع بنسبة 2.3 % أي ما يعادل 1.1 دولار أمريكي، لتصل أسعار التداول بذلك إلى حوالي 48.12 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.2 % أي ما يعادل 1.12 دولار أمريكي، لتصل أسعار التداول بذلك إلى حوالي 51.20 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أنه تم الإعلان من قِبل إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام الأمريكي تراجعت بحوالي 562 ألف برميل وذلك خلال الأسبوع المنتهي في يوم 18 ديسمبر2020، ليصل المخزون بذلك إلى حوالي 499.5 مليون برميل.

هذا إلى جانب انخفاض مخزونات البنزين بحوالي 1.1 مليون برميل ليصل المخزون بذلك إلى 237.8 مليون برميل، كما شهد مخزون نواتج التقطير انخفاض بنسبة 2.3 مليون برميل ليصل المخزون بذلك إلى حوالي 148.9 مليون برميل وقد فاق هذا الأمر جميع التوقعات.

نتائج لقاح فايزر

قامت شركة فايزر بالإعلان عن أن اللقاح الذي قامت بتطويره بمساعدة شركة بيوتك الألمانية أظهر نتائج إيجابية وفاعلية كبيرة في الوقاية والمكافحة من فيروس كورونا، ونتيجة لذلك طالبت الحكومة الأمريكية بشراء حوالي 100 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر.

بالرغم من هذا الأمر إلى أن آخر تقرير أصدرته منظمة الصحة العالمية أعلن عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى حوالي 76.86 مليون شخص، أما عدد من لقى مصرعهم بسبب الفيروس حوالي مليون 712 ألف شخص، وذلك في حوالي 222 دولة في العالم.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الخميس الموافق 24 من ديسمبر 2020، كما أننا اخبرناكم بنتائج لقاح فايزر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى