اسعار النفط اليوم

إنخفاض أسعار النفط في بداية تعاملات الأسبوع

إليك في الفقرات القادمة تقرير مفصل عن أسعار النفط في العالم والمدى الذي وصلت إليه خلال اليوم الإثنين الموافق 26 إبريل 2021م.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم والعقود الآجلة لخام نايمكس انخفاض بنسبة 0.11 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 61.99 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 62.06 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأسبوع السابق عند سعر 62.14 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.30 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 65.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 66.10 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأسبوع الماضي عند 66.11 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر انخفضت مؤشرات الدولار الأمريكي، فينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.17 % ليصل التداول عند 90.70، بينما بدأت الافتتاحية عند 90.86.

ماذا ينتظر المستثمرين خلال الوقت الحالي؟

في ظل الحديث عن أسعار النفط في العالم فإن المستثمرين ينتظرون خلال الوقت الحالي أن يتم إصدار قراءة المؤشر الخاص بطلبات الاستهلاك المعمرة، وذلك سيتم بواسطة الاقتصاد الأمريكي حيث يمثل هذا المؤشر معدل ½ إجمالي الصرف المستهلك وهو ما يقابل أكثر من 2/3 إجمالي الناتج المحلي بالولايات المتحدة.

وقد ينتج عن ذلك انعكاس لارتفاع بمعدل 1.6% في اتجاه التراجع الذي يبلغ 0.9% خلال شهر فبراير، ومن الممكن أيضاً ظهور قراءة ذات المؤشر الجوهرية لتشهد ارتفاع بمعدل 2.5% في اتجاه انخفاض يبلغ 1.2% في ذات الشهر.

على نظير ذلك فإن انتشار فيروس كورونا ما زال يشكل خطر واضح بالهند المستهلك الأكبر الثالث للطاقة في العالم.

والجدير بالذكر أن دولة الهند سجلت إصابات حديثة في يوم أمس بمعدل 350.000 إصابة، لذا تسعى كثير من البلاد إلى الحد من مثل هذه المشكلة.

وفي نفس سياق هذا الحديث فقد قد قمنا بمتابعة إعلان إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال العطلة النهائية للأسبوع والذي شمل سعيها إلى توفير مواد خام أساسية لأجل إنتاج اللقاح بالهند، حيث أن ذلك قد تم بعد التعهد بأن يتم طرح المساعدة في الهند من قبل تلك الدول وهي بريطانيا وألمانيا وفرنسا الذين قاموا بالتعهد عن ذلك الأمر خلال العطلة النهائية للأسبوع الماضي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى