اسعار النفط اليوم

إرتفاع المخزون الأمريكي يهبط بأسعار النفط في نهاية الأسبوع

أسعار النفط في العالم شهدت في ختام التعاملات الأمريكية ارتفاع في العقود الآجلة ما أدى إلى علو سعر الخام الوسيط لغرب تكساس أي الخام القياسي للنفط الأمريكي بمعدل 42.3 دولار وتكون النسبة إذن 9.5 % إلى 18.61 دولار للبرميل الذي سيسلم في مايو القادم وذلك بعد أن تراجع أمس بمعدل 2.6 %.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم والعقود الآجلة لخام النفط نايمكس انخفاض بنسبة 1.10 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 60.14 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 60.80 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 61.18 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.74 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 63.52 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 63.99 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند 64.41 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر انخفضت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.05 %، ليصل التداول عند 92.56، بينما بدأت الافتتاحية عند 92.60، وانتهى التداول بالأمس عند 92.53.

تصريحات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بشأن أسعار النفط في العالم

من جهة أخرى قامت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء صباحًا الموافق 24 مارس 2021 بالتصريح عن ارتفاع النفط الخام ومخزونه الأمريكي بمعدل 9.1 مليون برميل، حيث قد تم ذلك خلال الأسبوع السابق في يوم 19 مارس الجاري.
وبالنسبة للمحللين فقد كانوا يتنبؤون بتراجع مخزون النفط بمعدل تسعمائة ألف برميل.

وفي الأسبوع السابق فإن مخزون البنزين بالولايات المتحدة قد شهد ارتفاع بمعدل تقريبي مائتان ألف برميل، وزاد مخزون السولار (الديزل) بمعدل 8.3 مليون برميل.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الخميس الموافق 25 مارس لعام 2021، كما أننا اخبرناكم أيضً بتصريحات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأخيرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى