اسعار النفط اليوم

إرتفاع أسعار النفط خلال التداولات الإلكترونية في عطلة الكريسماس

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع في الأسعار وذلك خلال التعاملات الإلكترونية التي حدثت في العطلة الرسمية في الأسواق العالمية وذلك للاحتفال بأعياد الكريسماس.

أسعار النفط في العالم

ارتفعت أسعار النفط بشكل كبير خلال التعاملات التي حدثت بالأمس، وذلك يرجع إلى مكافحة عدد كبير من دول العالم للسيطرة على انتشار فيروس كورونا إلى جانب توزيع اللقاحات في عدد كبير من الدول.

ونتيجة لذلك شهدت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي ارتفاع بنسبة 0.2 % أي ما يعادل حوالي 11 سنت وبذلك تم إغلاق الأسعار في جلسة نيويورك عند سعر 48.23 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن الخام الأمريكي قد سجل خسائر أسبوعية وصلت إلى 1.9 %.

كما شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي ارتفاع بنسبة 0.2 % أي ما يعادل 10 سنت، وبذلك تم إغلاق الأسعار في جلسة لندن عند سعر 51.34 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن هذا الخام قد سجل خسائر أسبوعية وصلت إلى 1.8 %.

ومن الجدير بالذكر أن العقود الفورية لخام نايمكس الأمريكي قد ارتفعت أيضاً بنسبة 0.4 % لتصل بذلك عند سعر 48.3 دولار أمريكي للبرميل الواحد، كما شهد الخام أعلى سعر له اليوم عند 48.6 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما وصل أقل سعر عند 47.5 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

عوامل إيجابية تدعم الأسعار

هناك مجموعة من العوامل الإيجابية التي ساعدت على ارتفاع أسعار النفط في العالم، وتتلخص هذه العوامل في الاتي:
• لقاحات فيروس كورونا

حيث تم الإعلان عن اكتشاف لقاحات لمواجهة فيروس كورونا، وبذلك انتشرت الآمال للتخلص من الآثار السلبية التي تسبب بها الفيروس، كما سيتم التخلص من الإغلاقات التي حدثت لمواجهة انتشار الفيروس.

• خطط التحفيز الاقتصادي
حيث تم الاتفاق بين مجموعة من أكبر بلدان العالم على خطط التحفيز الاقتصادي التي تهدف إلى محاولة التعافي من الآثار التي نتجت عن فيروس كورونا، وبالتالي هناك بعض التوقعات التي تشير إلى حدوث زيادة في النشاط وبالتالي زيادة الطلب على النفط.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم، كما أننا اخبرناكم بمجموعة من العوامل الإيجابية التي ساعدت على ارتفاع الأسعار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى