أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1% مع وقف إمدادات روسيا

صعدت العقود الآجلة لأسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء فى الجلسة الأوروبية بحوالي 1% الثلاثاء حيث ارتدت عقود خام نيمكس للجلسة الثالثة على التوالى من أدنى مستوى لها منذ 3 فبراير كما ارتدت عقود خام برنت للجلسة الثالثة على التوالى من أقل مستوى لها منذ 22 من شهر فبراير

يأتي هذا مع قلة البيانات الاقتصادية الصادرة من منطقة اليورو والتطورات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر منتجى ومستهلكى الوقود في العالم.

 تحركات أسعار النفط

بحلول الساعة 01:35 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لأسعار خام النفط “نيمكس” تسليم شهر سبتمبر المقبل بحوالي 1.11% لتتداول عند معدل 91.70 دولارللبرميل حيث إفتتحت الجلسة عند مستوى 90.69$ للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة لأسعار خام “برنت” تسليم شهر أكتوبر المقبل 0.99% لتتداول عند مستوى 97.50$ للبرميل وكانت قد إفتتحت الجلسة عند مستوى  96.54$ للبرميل.

البيانات الصادرة من الاقتصاد الامريكى

أصدر الاقتصاد الامريكى القراءة الأولية لمؤشر إنتاجية القطاعات ماعدا الزراعية  والتي جاءت متراجعة بحوالى 4.6% لتتوافق مع التوقعات التي أشارت الى7.3%  عن الربع الأول الماضى، وجاء ذلك مع صدور القراءة الأولية لمؤشر تكلفة واحدة العمل والتي جاءت متراجعة النمو إلى 10.8% بينما سجلت القراءة السابقة  12.6% في الربع الأول، لتتجاو التوقعات التي أشارت الى مستوى 9.4%.

معدل الطلب في الصين

وفى الصين،أعلنت الجمارك الصينية في مستهل الأسبوع الحالي بارتفاع الواردات في أكبر مستوردى الخام في العالم خلال شهر يوليو المنقضى وذلك من اقل مستوى لها في أربعة سنوات إلى 8.79 مليون برميل يومياً مع تحسن السفر والانتقال بعد فك القيود التي تم فرضتها الصين الفترة الأخيرة للحد من تفشي فيروس كورونا ، وما زال إجمالي واردات الصين من الخام أقل 4% مما كان عليه من عام منصرم

 

 

Exit mobile version