أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

تراجع أسعار النفط فى مستهل تعاملات الأسبوع

إنخفضت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الاثنين في مستهل تعاملات الأسبوع وذلك للمرة الأولى في الأربعة أيام الماضية ، ليترك الخام الأمريكى أعلى مستوياته فى خمسة أسابيع ،كذلك خام برنت من أعلى مستوى له فى أسبوعين ،بسبب عمليات التصحيح وجنى الأرباح.

أيضا يضغط على الأسعار بقوة صعود الدولار الأمريكى الكبير أمام سلة من العملات العالمية ، مع تزايد المخاوف حول مستويات الطلب فى الصين ثاني أكبر مستهلكى الخام فى العالم.

تحركات أسعار الخام

هبط الخام الأمريكي بمعدل 3.5% إلى مستوى 106.29 دولار للبرميل ،وإفتتح عند مستوى 110.21 دولار للبرميل، و سجل أعلى مستوياته عند 110.46$ ،كما تراجع خام برنت بحوالى 3.25% إلى مستوى 109.14$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 112.80$ ، وقد سجل أعلى مستوى له عند 113.12$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم الجمعة في ختام تعاملات الاسبوع ،فقد ارتفع الخام الأمريكى بمعدل 1.75% ،ليواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالى ،وسجل فى اليوم السابق أعلى مستوياته فى خمسة أسابيع عند 111.34 دولار للبرميل ، وارتفع خام برنت بمعدل 1.9% .

أما عن تعاملات الأسبوع المنقضى ،فقد ارتفعت أسعار النفط العالمية بمتوسط 6.1% ،ليواصل مكاسبه للأسبوع الثانى على التوالى ،بسبب خطط  أوروبا لفرض حظر كامل على الخام الروسى.

 

مؤشر الدولار الأمريكى

صعد مؤشر الدولار اليوم الاثنين بمعدل 0.5% ،ليواصل مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالى ،ليسجل أعلى مستوياته منذ عام 2002  وذلك عند 104.19 نقطة ،ليعكس استمرارية الارتفاع الكبير فى مستوي الدولار الامريكى أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

كما أضاف عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات أعلى من 1.7% ،ليسجل مستوى 3.203% وهو الأعلى منذ نوفمبر 2018 ،الأمر سوف يزيد  من فرص الاستثمار فى الدولار الأمريكي.

كما عززت بيانات الوظائف فى الولايات المتحدة الاحتمالات على الكثير من الارتفاعات الكبيرة فى سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في 2022.

مستويات الطلب الصيني

خفضت السلطات الصينية مصافي التكرير بحوالى 1.3 مليون برميل يوميا خلال أبريل المنتهى وذلك بفعل تداعيات القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا

وصرحت مصادر فى أوبك بلس إن إستراتيجية الصين من أجل الحد من تفشي العدوى بالفيروس وتأثيرها الكبير في مستويات الطلب على الخام “مقلقة جدا”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى