أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

تراجع أسعار النفط من أعلى مستوياتها فى ثلاثة أشهر

إنخفضت أسعار النفط بالسوق الأوروبية اليوم الثلاثاء لتواصل خسائرها لليوم الثانى على التوالى ،ليبتعد الخام الأمريكي عن أعلى مستوى له قد سجله فى ثلاثة أشهر ، بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح ، مع تراجع المخاوف حيال المعروض العالمى.

كما يؤثر على الأسعار أيضا صعود الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الامر الذى يؤدى إلى تراجع الطلب على السلع والمعادن المقومة بالدولار الامريكى بالنسبة لمستهلكى العملات الأخرى.

تحركات أسعار النفط

هبط الخام الأمريكى بمعدل 1.1% إلى مستوى 117.75 دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 119.08$، وقد سجل أعلى مستوياته عند 119.47 دولار للبرميل ،وإنخفض خام برنت بحوالى 0.9% إلى مستوى 118.66$ للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 119.80 دولار للبرميل ، وقد سجل أعلى مستوى له عند 120.46$.

أما عن تسوية الأسعار يوم أمس الاثنين ، تراجع الخام الأمريكي بمعدل 0.8% ، عقب تسجيله أعلى مستوى له فى ثلاثة أشهر عند 120.96$ للبرميل ،وانخفض خام برنت بحوالى 1.1%.

المعروض العالمي

أصدر تحالف أوبك بلس بقيادة  روسيا  ، بزيادة مستوى الإنتاج إلى 648 ألف برميل يوميا خلال شهر يوليو وأغسطس القادم ، بدل من الزيادة المقررة في الماضى عند 432 ألف برميل يوميا.

وتضخ الولايات المتحدة الامريكية حوالى 11.9 مليون برميل يوميا ،بأعلى معدل للإنتاج الأمريكى فى حوالى عامين ، من أجل المساعدة فى تغطية احتياجات أوروبا من الخام .

مؤشر الدولار الأمريكي

صعد مؤشر الدولار الامريكى اليوم الثلاثاء بأعلى من 0.3% ، ليواصل مكاسبه  وذلك لليوم الثالث على التوالى ، وقد سجل أعلى مستوياته فى أسبوعين عند 102.83 نقطة ، ليعكس استمرارية ارتفاع معدل العملة الأمريكية أمام سلة من العملات العالمية.

كما يدعم الارتفاع الحالي ،صعود عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات وهو أعلى مستوى تم تسجيله فى أربعة أسابيع عند 3.062% ،الأمر الذي يرفع من فرص الاستثمار للدولار الامريكى

تقرير المخزونات الامريكية

خلال اليوم سوف يصدر معهد البنرول الامريكى البيانات الأولية  لمخزونات الخام الامريكية ، وتشير التوقعات الى انخفاض المخزونات وذلك للأسبوع الثانى على التوالى ، و غدا سوف تصدر وكالة الطاقة البيانات الرسمية  الأسبوعية لمخزونات النفط التجارية الامريكية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى