أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تقفز وخام برنت يسجل 99 دولار للبرميل بفعل تصاعد الازمة الاوكرانية

قفزت أسعار النفط بقوة بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء لتوسع من مكاسبها لليوم الرابع على التوالى ،حيث تداول خام برنت فوق مستوى 99$ للبرميل للمرة الأولى منذ عام 2014 ، وذلك بفعل تصاعد التوترات حول الأزمة الروسية الأوكرانية ، عقب أمر الرئيس الروسى بوتين قواته العسكرية بالدخول إلى المنطقتين الانفصاليتين فى شرق أوكرانيا ،من أجل حفظ السلام فيهما بعد الاعتراف باستقلالهما رسميا.

أسعار الخام العالمية

صعد الخام الأمريكى بحوالى 1.1% إلى مستوى 94.91 دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 93.86$ للبرميل، ليسجل أقل مستوياته عند 92.26$ للبرميل ،وارتفع خام برنت بمعدل 2.5% إلى مستوى 99.40$ للبرميل وهو الأعلى منذ سبتمبر 2014 ، وإفتتحت الجلسة عند مستوى 97.02$ ، وسجل أقل مستوياته عند 96.63$.
وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الاثنين ،فقد ارتفع الخام الأمريكى بمعدل 2.1% ،وصعد خام برنت بحوالى 3.6% ، ليواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالى، بسبب التطورات السلبية حيال الأزمة الروسية الأوكرانية.

تطورات الازمة الجيوسياسية فى شرق اوروبا

وقد أمر الرئيس الروسى قواته العسكرية الدخول إلى المنطقتين الانفصاليتين فى شرق أوكرانيا ،وقال إنه تم الاعتراف رسميا باستقلال دونيتسك و لوهانسك عن أوكرانيا.

ولم يتضح الى الان هل هذا الإجراء هو بداية غزو أوكرانيا الذى حذرت منه الولايات المتحدة وحلفاؤها منذ أسابيع ،وسوف يقوم الغرب بالإعداد من أجل فرض عقوبات كبيرة على روسيا.

ويتأهب الاتحاد الأوروبى مع الولايات المتحدة وبريطانيا من أجل فرض عقوبات كبيرة على موسكو، والى الآن لم يظهر ما إذا كانت هذه العقوبات سوف تشمل قطاع النفط الروسي.

وسوف يؤدى غزو اوكرانيا الى فرض عقوبات اقتصادية صارمة على روسيا من اوروبا والولايات المتحدة مما يهدد إمدادات الطاقة الى اوروبا ،حيث تعتبر روسيا ثانى أكبر منتجى الخام فى العالم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى