أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تقفز عقب تصريحات شركة أرامكو السعودية

صعدت أسعار النفط  في مستهل تعاملات اليوم الاثنين بالسوق الأوروبية، فى بداية أولى جلسات الأسبوع، بالرغم من سماح الولايات المتحدة الأمريكية لفنزويلا بتصدير الخام  لتعويض النقص من إمدادات النفط الروسي.

أيضا يدعم الأسعار ، إعلان مجموعة شركة أرامكو في السعودية رفع سعر البيع الرسمي للخام في جميع الأسواق الرئيسية

حيث صرحت بأن سعر الخام الخفيف لأمريكا الشمالية 5.65 دولار للبرميل ، وسعر الخام العربى الخفيف

الى أسيا 6.50 دولار للبرميل وذلك خلال شهر يوليو المقبل

أدت هذه التصريحات الى قول المتعاملون الاسيويين أن معدل الطلب على الخام قوى وأن قفزة الأسعار غير متوقعة وبإمكان المملكة السعودية تحمل هذه الزيادة في الأسعار الرسمية.

وتشهد الأسواق ارتباك كبير بالاخص مع بدء موسم القيادة في الولايات المتحدة ،وارتفاع  أسعار البنزين لمستويات قياسي، ورفع قيود الاغلاق في مدينة شنغهاى بعد إغلاقها بسبب تفشى فيروس كوفيد 19.

تحركات أسعار النفط

ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم شهر يوليو فى جلسة الجمعة الماضية في ختام تعاملات الأسبوع  الى 0.28% حوالى 31 سنتا ليصل إلى 120.03 $ للبرميل، أيضا صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمعدل 0.32% حوالى 36 سنتا ليصل إلى 119.25 $ للبرميل.

يذكر أن سعر النفط قد قفز الى أكثر من 60% منذ بداية العام الجارى 2022 ،وذلك بسبب غزو روسيا العسكرى الى الأراضي الأوكرانية ، الامر الذى أدى الى ارتفاع معدلات التضخم العالمية مما دفع البنوك المركزية بتشديد السياسة النقدية

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى